طالبات ثواني عشر خديجة بزيارة لجامعة حيفا

تاريخ النشر: 23/02/14 | 23:00

مدرسة خديجة تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها. وها هي اليوم تبادر بطاقم الاستشارة فيها لتنظيم زيارة لطالبات الثواني عشر من التخصص العلمي من ثانوية خديجة النموذجية الى جامعة حيفا.

هذا اليوم التعريفي بالجامعة تم بالتنسيق مع جمعية "اقرأ" للتوجيه الدراسي في جامعة حيفا. حيث استقبل ممثلو "اقرأ" طالبات ثانوية خديجة بحفاوة.

الفقرة الاولى كانت تقسيم الطالبات لثلاث مجموعات، وتولت مندوبات "اقرأ" الشرح لكل مجموعة عن جامعة حيفا، تخصصاتها، مرافقها بناياتها وخدماتها. الفقرة التالية كانت جولة ارشادية للطالبات في مرافق الجامعة ومكتبتها وقاعات التعليم فيها.

ثم توجهت الطالبات مع وفد "اقرأ" لإحدى القاعات بالجامعة، حيث استمعن لشرح مسهب ومستفيض حول مسارات التعليم في كل من الكليات المختلفة وشروط القبول. كما حصلن على اجابات تفصيلية حول استفساراتهن المتعلقة بالتعليم الجامعي عموما وبجامعة حيفا خصوصا.

ومن الجدير ذكره ان هذه الزيارة تأتي ضمن مشروع التوجيه المهني والذي يعتبر ركيزة ورئيسية في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية. وتعكف ثانوية خديجة النموذجية على تنفيذ برنامج منهجي تحتضنه المدرسة والذي يأتي بالتعاون مع مركز التعليم العالي في البلدية، حيث يتضمن الكثير من الفعاليات وورشات عمل وايام مركزة بالتعاون مع جمعية اقرا للتوجيه المهني.

وفي هذا السياق شدد مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد على اهمية هذا المشروع كخطوة فعالة تساهم في رفع مستوى الوعي المهني والتعليمي لدى الطالبات لوضع الاسس البناءة لبناء مستقبل زاهر ومشرق بأنوار العلم والكَلِم. كما ونشكر مندوبي جمعية اقرأ للتوجيه الدراسي عموما وفي جامعة حيفا خصوصا على دورهم البناء والفعال في المساهمة بتوجيه طالباتنا للتعلم بالجامعات والكليات ونثمن جهودهم بالتعاون مع طاقم الاستشارة لمصلحة طالباتنا لبناء مجتمع مثقف واع معطاء متفتح العقل يسمو لرقي المجتمع".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة