وقفة تضامنية مع الأسرى في مدينة أريحا

تاريخ النشر: 23/02/14 | 10:50

نظمت القوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار و وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة صباح اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات وخاصة المرضى منهم في المعتقلات الإسرائيلية أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه وسط مدينة أريحا.

شارك في هذه الوقفة هشام بالو ممثل عن محافظ محافظة أريحا والأغوار ورئيس نادي الأسير عيد براهمة و مدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين كمال ابو جرار و عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وعضو اللجنة المركزية لفدا عدنان حماد وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية حسن العايدي وغازي ابو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية وموسى الولجي عضو اقليم فتح وعيسى جلايطة امين سر حزب الشعب وناصر شلون رئيس رابطة أصدقاء نادي الاسير اروروبا والأخ ماهر عطية منسق الحملة الشعبية للإفراج عن الاسير مروان ألبرغوثي وأهالي الأسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وبمشاركة مجموعة من النساء المقدسيات في هذه الوقفة رافعين صور الاسرى.

كما صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية رحب بالنساء المقدسيات التي شاركن في هذه الفعالية التضامنية مع اسرانا البواسل مؤكدا ان استمرارية الفعاليات هامة جدا رغم رمزيتها لتؤكد للأسرى ان ابناء شعبهم معهم ويطالبون بحريتهم في أسرع وقت ممكن خاصة الأسرى والأسيرات الذين يعانون من الإمراض الخطيرة دون تقديم العلاج لهم كما كالب المنظمات الدولية بسرعة التحرك لانقاذ حياة أسرانا من داخل المسجون الصهيونية.

كما اكدة السيدة روضة ابو سنينة متحدثة باسم النساء المقدسيات ان قضية الأسرى واحد ولا يمكن تجزئتها لها نحن اليوم معكم لنؤكد للاحتلال ان اسري القدس كما اسرى أرضنا المحتلة عام 1948 كما في باقي المناطق الفلسطينية ضحو من احل تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف باقصاه وقيامته.

كما طالب عضو اللجنة المركزية لفدا بضرورة الافراج على اسرى القدس واسرى من الداخل الفلسطيني ضمن اتفاقية الافراج عن الاسرى القدامى أي ما قبل اوسلو لانهم اصحاب قضية عادلة ضحوا من اجلها.

من جهته يحيى عاصي اهمية توسيع المشاركة الشعبية في التحركات التضامنية مع الاسرى

دعما لقضيتهم العادلة للمطالبة بإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام.

كما تقدمت الرفيقة امل ابو شوشة القيادية في جبهة التحرير الفلسطينية بالتحية للنساء المشاركات من القدس الشريف التي تمنت ان تجمعنا الايام القادمة مع اسرانا البواسل في العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية القدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة