تنظيم ليلة دعوية في دير حنا

تاريخ النشر: 23/02/14 | 7:30

ضمن مشروع الليالي الدعوية، نظمت لجنة نشر الدعوة القطرية ليلة دعوية في قرية دير حنا يوم السبت الماضي حيث شارك مجموعة من الدعاة والمرشدين، وكان في استقبالهم رئيس الإدارة المحلية في دير حنا ابو علي طلحة شبلي وتحدث امام المسجد الشيخ عوض دحابرة عن اهمية الليالي الدعوية واهدافها على الداعية والدعوة المحلية.

وتم توزيع الدعاة إلى مجموعات دعوية، حيث تم ترتيب درسين في المسجد بعد صلاة العصر للشيخ حسين محمدي وتحدث فيها عن التقوى وما يجب عليه ان يعمل كي يتحرى تقوى الله.

وتطرق الى دور المسلم في الحياة الدنيا هو نشر الدعوة الى الله وان يعتقد كل انسان تبليغ الدين هو امانه في اعناقنا.

وبعد المغرب القى الشيخ عبد الله عياش كلمة تحدث فيها عن الاجر والثواب لمن يطيع الله عز وجل. استحضار النية في العمل لقوله عليه الصلاة والسلام ( إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى): (لا عَمَلَ لِمَنْ لا نيَّةَ له ولا أجْرَ لمَنْ لا حِسْبَةَ لهُ ).

وتم ترتيب اكثر من عشرة زيارات حيث قام بها مرشدو الدعوة الفردية من كفر مندا، كابول، شعب، عرابة وقد لاقت استحسان الأهل هناك، هذا وتم فتح اربعة طاولة دعوية توزيع كتيبات وملصقات ايمانية في مفاق الطرقات ومدخل القرية.

وألقى الشيخ معين الصح كلمة في مقهى ملتقى البيادر، ومقهى ليالي الشام عن اهمية اسغلال الوقت في حياة الانسان وان لا نضيع فرصة لنا من التوبة والرجوع الى الله.

هذا وشهدت دير حنا حركة دعوية ونشاطا قويا مما أثار انتباه الناس، وبالمناسبة قدم الشيخ خالد زعبي مركز مشروع الليالي الدعوية الشكر الجزيل الى الاخوة في دير حنا على حسن الاستقبال وضيافتهم.

الجدير ذكره ان لجنة نشر الدعوة القطرية تنشط بمشروع الليالي الدعوية منذ سنوات حيث تختار كل عام مجموعة من القرى والبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة