تألق طلاب جسر الزرقاء بفعالية "الاَخر هو انا"

تاريخ النشر: 22/02/14 | 22:20

استمرارا لفعاليات الآخر هو أنا الذي أطلقته وزارة المعارف على مستوى قطري، نظمت المدرسة الاعدادية جسر الزرقاء وبمبادرة من الادارة والتربية الاجتماعية خطة عمل خاصة يتم تطبيقها على مدار العام الدراسي.

وقد ابدع الثامن 8 ومربيته المربية هزار مصاروة وزميلتها في التربية الذاتية المعلمة مدلين مصاروة بشتى انواع الفعاليات التربوية التي تذوت عند الطلاب قيمة احترام الاخر وتقبله، حيث خصصت المربية هزار حصص التربية حول محور الاختلاف بين الناس واظهار جمالية الاختلاف، كونها إثراء للإنسانية وللفكر الإنساني.

شملت الفعاليات ورشًا صفيّةً تفاعل معها الطلاب باهتمام بالغ وعناية فائقة، وتنوّعت هذه الفعاليات وأثراها الطلاب بالتطوير والإبداع. فأجريت فعاليات في موضوع الاحترام بطرق ورسومات وكتابة دساتير صفيّة وعهود بين الطلاب وتنفيذ هذه التعهدات.

هذا وشكر مدير المدرسة الأستاذ شادي عماش جميع المربين الذين بذلوا جهدًا كبيرًا في ترسيخ قواعد هذه القيم لتخصيص حصص التربية الاجتماعية لهذا الموضوع والقيام بفعاليات داخل الصفوف من نقاشات وحوار وعروض محوسبة وأفلام تتحدث بمجملها عن تقبل الآخر والمختلف، وقد خص بالشكر المربية هزار مصاروة والمعلمة مدلين مصاروة لاهتمامهما البالغ في ايصال هذه القيم.

وقد اشارت مركزة التربية الاجتماعية ناهد كناعنه ان المدرسة بطاقمها الاداري والتدريسي يولون هذه القيمة اكبر الاهتمام في مختلف الحصص التدريسية بالاضافة الى حصة التربية الاسبوعية، حيث تطوف هذه القيمة التربوية في مختلف المواضيع التدريسية وخاصة المواضيع الاربع الرئيسية ودروس الدين الاسلامي، بالاضافة الى فعاليات شاملة تحت هذا العنوان حيث تخللها العديد من الفقرات على مدار الاسبوع من خلال طابور الصباح. حيث يقوم الطلاب بعروض غنائية والقاء كلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة