طالبات الغزالي يتميزن بيوم العلوم بثانوية خديجة

تاريخ النشر: 22/02/14 | 6:36

شاركت يوم الخميس الفائت طالبات اعدادية الغزالي بيوم التميز للعلوم والثقافة الذي اقيم بثانوية خديجة النموذجية, حيث تم استقبالهن بحفاوة بالغة مع تشريفات طيبة.

وقد حضرت 60 طالبة متميزة لثانوية خديجة يرافقهن لفيف من معلمي العلوم والرياضيات.

مدير ثانوية خديجة رحب بالحضور معربا على النتائج الباهرة التي انجزتها طالبات خديجة وخصوصا خريجات اعدادية الغزالي سواء بالبجروت ام بالابحاث.

ثم وضح اهمية هذا اليوم بكونه يغرس حب المعرفة لدى الطالبات للابداع والتفوق العلمي. الفقرة التالية كانت للاستاذ محمد لطفي مركز مشروع "انطلقي للتفوق" الخاص بثانوية خديجة وعن دوره بتشجيع التفكير العلمي لدى الطالبات وتنمية قدراتهن وتعزيز الثقة بالذات لدى الطالبات ليبدعن بالجامعات لاحقا.

الاستاذ عماد ملك رئيس لجنة الاباء ثمن بكلمته نجاح ثانوية خديجة مؤكدا على ارتباط ذلك بالعمل المشترك بين طواقمها مثل حصولها على جائزة "المدرسة الخضراء" بعلوم البيئة وجائزة "تطوير الصحة" و"معرض الفنون" من ابداعات طالبات خديجة الثانوية، كما اثنى على اعدادية الغزالي لقفزتها النوعية بالأعوام الاخيرة مع ادارتها الرشيدة. ثم بين كيف ان ابنته المتميزة فضلت التعلم بثانوية خديجة رغم انها من حي عين جرار البعيد نسبيا لما لخديجة من سمعة حسنة وتفوق تحصيلي يشهد له بالبنان.

تلت ذلك ثلاثة عروض علمية من ابداعات طالبات خديجة وخريجاتها بفرع الهندسة الطبية : الخريجة الاء عاهد وبحثها مع زميلاتها بارشاد دكتور تسفرير من حيفا ومعلمة الموضوع رنا احمد بتصنيع كرسي للمعاقين يساعدهم على الوقوف، ثم عرضت الخريجة زهيدة عبد الفتاح بحثها مع زميلاتها وهو جهاز ينذر من يجلس بشكل غير سليم وهو ايضا بارشاد دكتور تسفرير من حيفا ومعلمة الموضوع رنا احمد.

وقد بينت الخريجات مدى الدفء والدعم الذي تلقينه من طواقم المدرسة حتى بعد تخرجهن منها، كما استفدن لغويا من الابحاث ومن المشاركة بمسابقة المعلومات العامة والفوز بها مؤخرا.

ثم عرضت هزار اغبارية بحثها وزميلاتها طور الاعداد وهو جهاز انذار لتجنب الموت السريري. الفقرة التالية كانت سيرة ذاتية لخريجات ثانوية خديجة الاتي يعلمن الان بخديجة، حيث حصلت المعلمة منال مفضي على اللقب الثاني بهندسة الكيمياء بامتياز (من التخنيون ثم رمات ابيب) وانها تريد رد الجميل لمدرستها بالعطاء المتواصل لطالبات المدرسة. ثم المعلمة رنا احمد خريجة الجامعة بامتياز بموضوع الهندسة الطبية، والتي اكدت شدة استفادتها من ثانوية خديجة التي احتوتها وافادتها للغاية.

ثم كانت فقرة ابهرت طالبات الغزالي وهي التجارب العلمية بالكيمياء ابدعت بعرضها المعلمة منال مفضي والمعلمة هدى محاجنة بمساعدة معلمة العلوم باعدادية خديجة. ثم تناولت الطالبات وجبة غداء فاخرة احتفاء بهن. ثم تلتها فقرة عرضت بها طالبات من خديجة – نيروز زكي (10أ) ونوران فريد (10أ) كيف فضلن بالنهاية التعلم بخديجة رغم انهن قبلن للثانوية الاهلية لما لمسنه من اهتمام الهيئة التدريسية بكل احتياجاتهن العلمية والاجتماعية. بنهاية اليوم قامت الطالبات بجولة بمختبرات المدرسة وغرف الحاسوب والتخصصات العلمية والمكتبة فيها، يستفسرن ويتلقين التوضيحات اللازمة عن القسم العلمي فيها. طالبات اعدادية الغزالي عبرن عن مشاعر البهجة والانبهار كما شكرن طواقم ثانوية خديجة على حفاوة الاستقبال وعلى التجارب العلمية الشائقة المخطط لها بدقة متناهية من المعلمة منال والمعلمة هدى المتفانيتان بمجالهما.

وفي الختام قدم المدير محمد انيس خالص شكره لمدير ومعلمي وطالبات اعدادية الغزالي على تجاوبهم لمصلحة طالباتهم الاتي زالت الغمامة عن اعينهن وراين بجلاء سمو خديجة الثانوية علميا واخلاقيا بأم اعينهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة