أوراق الزيتون توقف نمو خلايا سرطان الجلد

تاريخ النشر: 03/04/17 | 0:51

تشتهر أوراق الزيتون بفوائدها الطبية العديدة، فهي تحتوي على مركبات طبيعية تعمل على قتل الميكروبات وأنواعاً كثيرة من الفيروسات والفطريات، وفي دراسة علمية حديثة أجريت بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، أثبتت فائدة أخرى عظيمة لخلاصة أوراق الزيتون، فقد أثبتت الدراسة التي أجراها الباحث منير ملكاوي أن خلاصة أوراق بعض أصناف الزيتون – وتحديداً الزيتون الرومي والزيتون الرومي الكفاري- لها قدرة عالية على إيقاف نمو الخلايا السرطانية بالجلد، حيث أثبت الباحث في دراسته التي نال عنها شهادة الماجستير أن أوراق هذين النوعين من الزيتون أثبتت فاعليتها في تثبيط نمو خلايا السرطان، وتحديداً الخلايا المستمدة من سرطان الجلد، كما أنها مفيدة أيضا في علاج الجروح والتقرحات التي تصيب مرضى السكري.

فوائد أخرى لأوراق الزيتون:
• تعمل أوراق الزيتون على علاج الأمراض المرتبطة بنقص مناعة الجسم، حيث تساعد أوراق الزيتون على تقوية جهاز المناعة وإعطائه الذخيرة اللازمة للتغلب على هذه الفيروسات، ومن ناحية أخرى تعمل على منع تكاثر الفيروسات المسببة لهذه الأمراض.
• يستعمل ورق الزيتون في علاج أمراض الرشح والأنفلونزا التي لا يمكن علاجها بمضادات الالتهاب .
• يعتبر الزيتون وورق الزيتون مفيداً في علاج أمراض القلب حيث أثبت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الزيتون وأوراق الزيتون تعمل على خفض ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول.
• يستعمل زيت الزيتون أيضاً في ترطيب الجلد والبشرة، وعلاج التهابات الجلد وحروق الشمس، وكذلك الحروق الناتجة عن التعرض للنار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة