رحلة مميزة لطالبات ثانوية خديجة أم الفحم

تاريخ النشر: 18/03/17 | 13:07

شاركت بهذه الرحلة إلى منطقة “الجولان” و”جبل الشيخ” و”تل دان” كل من طالبات العواشر من الصفوف: من مسار الاوائل – العاشر “أ” والعاشر “ب” ومن المسار العادي – العاشر “و”, من ثانوية خديجة أم الفحم بهدف التعرف على تلك المناطق وللترويح عن النفس وتخفيف الضغوط بين الامتحانات الشهرية والفصلية, ضمن مشروع الرحلات السنوي المخطط له مسبقا من قبل مركز الرحلات الأستاذ مصطفى محاجنة بالتنسيق مع الإدارة ومع مكتب سفريات وسياحة متخصص بهذا المجال حسب تعليمات وزارة المعارف. بالمحطة الاولى توجهت الطالبات إلى استراحة الفطور قرب “نهر الحاصباني”, قرب شلالات مائية خلابة, ومناظر المنطقة وطبيعتها المميزة. بالمحطة الثانية توجهت الطالبات إلى “جبل الشيخ” حيث استمتعن بركوب السلال إلى قمة الجبل الشاهقة وهناك قضين وقتا ماتعا باللعب بالثلوج المتراكمة على سفوح الجبل الشاهق.

المحطة الثالثة كانت منطقة “تل دان”, حيث شاهدت الطالبات البرك التي يتم فيها تربية الأسماك النادرة مثل سمك “فوريل” بكل مراحلها, إذ يأتون ببيوض هذه الأسماك خصيصا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى نهر القاضي لتربيتها ببرك وأحواض خاصة.بعدها تناولن وجبة الغداء والسعادة تغمرهن ابتهاجا بهذه الرحلة الماتعة.
مدير المدرسة محمد انيس محاميد :” هذه الرحلة تأتي ضمن خطة مبرمجة للرحلات بمدرستنا للتعرف على البلاد وتخفيف ضغوط الامتحانات وتطوير النفس وتقوية العلاقات الاجتماعية. وقد ساهمت بشكل فاعل بتذويت قيمة التحدي والجرأة والتحفيز والمثابرة والتحمل”.احدى الطالبات اللواتي سررن جدا تقول: “هذه أول مرة مميزة نشارك بفعالية هادفة وماتعة بنفس الوقت”.تعليق طالبة أخرى : “نأمل استمرار هذ الرحلات القيمة فهذه النشاطات تشجعنا على المتابعة بتعليمنا عبر تخفيفها لضغوط الامتحانات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة