أمسية إيمانية نسائية في طمرة

تاريخ النشر: 10/03/17 | 7:22

أقامت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية والحركة الإسلامية في طمره الاثنين الفائت أمسية أقصاوية خاصة بالنساء والفتيات التي حضرها جمع غفير وذلك في مقر الحركة الإسلامية في حي الجبل، وتم خلاله تكريم الأخوات الناشطات في قوافل أقصى من طمره.قامت على عرافة اللقاء الأخت أنوار ذياب. هذا واستهلت الأمسية بقراءة عطرة من القرآن الكريم للأخت يقين عواد.
ومن ثمة جاءت المداخلة المركزية للداعية نعيمة بدوي أم أيهم: تحدثت عن عظمة وقداسة المسجد الأقصى وعن فوائد شد الرحال وأجر الصلاة والاعتكاف فيه ودعت النساء للاجتهاد في شد الرحال وكسب الأجر والاستزادة من بركته التي أشار الله ورسوله إليها في كتابه العزيز والسنة العطرة.تلتها فقرة إنشادية معبرة من أداء بنات مؤسسة الفرقان فرع طمره.أما المداخلة المركزية الثانية فكانت للطالبة الجامعية ولاء أبو عيطة خريجة دورة عيون البراق لتأهيل المرشدين في الأقصى المبارك التي قامت بتقديم مدخل تعريفي عام وشامل عن المسجد الأقصى وبعض معالمه من خلال عرض محوسب. ووجهت الحاضرات إلى البحث والمطالعة وتعميق المعرفة عن تاريخ ومعالم هذا المكان المقدس للتعرف عليه أكثر ولتعميق ارتباطهن وأبناء عائلاتهن به.الفقرة التالية كانت عبارة عن قصيدة شعرية مؤثرة عن مدينة القدس قامت بإلقائها الأخت هدى ذياب التي تميزت بروعة أدائها.
مدلين عيسى مركزة مشروع قوافل الأقصى في جمعية الأقصى: إن مشروع قوافل الأقصى آخذٌ بالاتساع يوماً بعد يوم ويبلغ عدد الحالفات التي تسيرها الجمعية شهرياً بفضل الله أكثر من 100 حافلة. حق لنا أن نشكر الأخوات في الحركة الإسلامية طمرة على نشاطهن المميز ومبادرتهن بالتعاون معنا لتنظيم هذه الأمسية وباقي أيام هذا الأسبوع المميز وقد قمنا سوية بتكريم ثلة من الأخوات المتميزات في ناشطاتهن في شد الرحال إلى القدس والأقصى وهن: الحاجة أم وائل عرابي، واحاجة فاطمة زيداني، والحاجة خديجة مطيرات، والحاجة منى أبو الهيجا أم عادل والحاجة سميرة عثمان أم سميح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة