عكا القديمة: مصرع 5 أشخاص واصابات متفاوتة في انهيار مبنى

تاريخ النشر: 16/02/14 | 20:50

التصوير بعدسة الشرطة

وقع بعد منتصف الليلة الفائتة إنفجار مروع بمبنى مكون من 3 طوابق بمدينة عكا القديمة نتج عن تسرب ببالونات الغاز تسبب بإنهيار المبنى وأسفر عن العديد من القتلى والجرحى بالمكان. وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه الى موقع بقجة جاء فيه: "بحوالي الساعة 01:45 من بعد منتصف الليلة الماضية، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، وقع انهيار بمبنى مكون من ثلاثة طوابق في البلدة القديمة بعكا، بجوار الفنار، على ما يبدو نتج عن انفجار الذي لم تتضح كامل معالم خلفيتة بعد ".

واضافت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري: "هذا ووفقا لإفادات شهود عيان اولية، تم سماع دوي الانفجار هناك قبل دقائق معدودة من الانهيار ذاته. والى ذلك، قوات معززة من الشرطة، اسعافات الطوارىء والانقاذ التي هرعت الى المكان تقوم على انقاذ المحاصرين مع معالجة كافة تداعيات الحادث وبموازاة من مواصلة اعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف ملابسات وحيثيات وقوعه".

وفي بيان اخر من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري جاء فيه: "وفقا للمعلومات التي وصلتنا من قوات الانقاذ والاسعافات الاولية، صحيح حتى الساعة 03:05، تم العثور بالمكان على جثة شخص، ومصاب اخر بجراح التي وصفت بالبالغة، واثنين مصابين بجراح متوسطة، واثنين اخرين بالطفيفة بما يتضمن طفلة بحوالي الثامنة من عمرها والذين قامت طواقم الاسعافات باحالتهم للعلاج بمستشفى نهاريا بالجليل الغربي كما وهنالك وعلى ما يبدو عدد اخر من العالقين المحاصرين بين الانقاض، حوالي العشرة اشخاص الذين يتم التواصل معهم بالوقت الذي تتواصل الجهود لانقاذهم مع العلم على ان الحديث يدور حول انهيار ودمار بالغ ببناية سكنية التي تقطنها عائلات عربية".

واضافت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري– صحيح حتى هذه المرحلة، الساعة الخامسة فجرا وصلت حصيلة عدد الضحايا في حادث انهيار المينى الى 2 قتيلين، اضافة الى 13 مصابا بجراح تضمنت 2 بالغة، 1 متوسطة، 8 طفيفة بما يشمل 3 اطفال ورجل اطفاء وبحيث تمت احالة جميعهم للعلاج بمستشفى رمبام بمدينة حيفا ونهاريا الحكومي بالجليل الغربي.

اضافة لذلك، صحيح لهذه المرحلة، هنالك وعلى ما يبدو عدد اخر من العالقين والمحاصرين الذين ما زالوا بين الانقاض، على الاقل حوالي 4-5 اشخاص الذين ما زالت تواصل القوات بعملها على تخليصهم من هناك.

والى كل ذلك، ووفقا لتقييمات صورة الوضع الدورية التي يشرف عليها اللواء حجاي دوتان تم الايعاز بمواصلة عمل القوات المشتركة هناك على الانقاذ وحفظ النظام والنظام العام مع تعبئة صفوف القوات في المنطقة وما حولها اضافة لإغلاقها امام حركة السير والمرور العامة وذلك تسهيلا لحركة طواقم الانقاذ والاسعافات الاولية فيما اذا وحتى الانتهاء من معالجة كافة تداعيات الواقعة وملابساتها، وفقا للمقتضى.

تسرب في الغاز: وجاء من الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء: "ان الانفجار وقع بسبب تسرب في انابيب الغاز وقد تم اعلان وفاة امراة في الخمسينات من عمرها فيما تم تقديم العلاج لعشرة اشخاص اصيبوا بجراح بين الخطيرة والمتوسطة والطفيفة".

استمرارا لأعمال الفحص والتحقيق اضافت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري:

يشار على انه صحيح حتى هذه المرحلة، انه يتم الفحص والتحقيق بكافة الاتجاحات والمسارات مع الأخذ بالحسبان كون الخلفية تعود لخلل أو فشل ما، أو حتى لخلفية جنائية، ومع العلم على أن خبراء المتفجرات ما زالوا يحققون ايضا بماهية الإنفجار.

هذا ووصل عدد القتلى الى 4 أشخاص بما يتضمن رجلين وسيدتين، مع العلم على ان أعمال البحث وراء طفل اخر مفقود ما زالت جارية.

مؤخرا تم التخليص من بين الردم في البناية السكنية بعكا جثة طفل في حوالي سن التاسعة من عمره، وهو احد ابناء الزوجين الذين لقوا مصرعهم في واقعة انهيار المبنى السكني ليصل مجمل عدد القتلى في هذة الواقعة الى خمسة اشخاص، بما يتضمن 2 زوجين و2 زوجين اخرين وطفلهما الاخير مع العلم على انه صحيح لهذه المرحلة وعلى ما يبدو لا يوجد هنالك عالقين او محاصرين او معلومات حول مفقودين اخرين هناك وبحيث تواصل القوات ذات الصلة باعمال اخلاء الردم والانقاض من هناك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة