مؤتمر جفعات حبيبه لدعم مسيرة السلام

تاريخ النشر: 16/02/14 | 9:11

تجري في هذه الايام مفاوضات سياسية ونتائجها ستبلور مستقبل دولة اسرائيل والشرق الاوسط، وجفعات حبيبة كمؤسسة طلائعية، ريادية، رؤيتها وعملها من اجل الحياة المشتركة والسلام بين المجتمعين اليهودي والعربي في داخل اسرائيل ومع جاراتها تنظم جفعات حبيبة لقاءً بين قيادات شعبية وجماهيرية، اسرائيلية وفلسطينية من اجل دعم مسيرة السلام والوصول لاتفاق لما فيه مصلحة الشعبين. من اجل ذلك قامت جفعات حبيبة بالتنسيق مع اللجنة التي اقيمت في السلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة محمد المدني، هذه اللجنة التي تعمل مع المجتمع المدني في اسرائيل. وفي التخطيط إجراء لقاءات شعبية وجماهيرية في السلطة الفلسطينية وفي اسرائيل، لقاءات تطرح بشكل مباشر المواضيع المطروحة على طاولة المفاوضات ومواقف الاطراف. نرى في هذا خطوة تهدف لدعم المسيرة السياسية والتهيئة لقبول اتفاق على يد المواطنين ليكون مدعوماً شعبياً وجماهيرياً، من خلال عملنا نسعى التأثير على القيادة والعمل بجدية من اجل الوصول لاتفاق المبني على دولتين لشعبين.

اللقاء الشعبي والجماهيري الاول سيعقد في جفعات حبيبة في 19.2.2014 من يوم الاربعاء الساعة 15:00 بعد الظهر.

سيشارك في هذا المؤتمر شخصيات وممثلين فلسطينيين، رؤساء سلطات محلية عربيه، رؤساء الحركة الكيبوتسيه، اعضاء كنيست، رجال دين، مؤسسات تعمل في مجال السلام ومواطنين من اماكن مختلفة.

يتحدث في المؤتمر محمد المدني، ممثل السلطة الفلسطينية، دان شبيرو، ممثل السفارة الامريكية في اسرائيل او من ينوب عنه، مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية، إيتان بروشي السكرتير العام للحركة الكيبوتسية، ينيڤ ساجي، مدير عام جفعات حبيبه، مرسي ابو مخ، رئيس بلدية باقة الغربيه، إيتسيك حولڤيسكي، رئيس مجلس مجيدو، مضر يونس، رئيس مجلس عارة عرعرة، ذياب غانم، رئيس مجلس زيمر، إيلين سدي، رئيس المجلس الاقليمي منشه، وجيه كيوف، رئيس مجلس عسفيا، رون فوندك، رئيس منتدى مؤسسات السلام، چڤري برچيل، رئيس طاقم الأغلبية، عضو الكنيست عفو اغباريه، عضو الكنيست حيلك بار، حاييم أورون (جوميس)، عضو الكنيست عيساوي فريج، والقس رياح ابو العسل.

المؤتمر يديره الصحفي زهيل بهلول.

نشير ان المؤتمر سيسبقه الساعة 14:30 فعالية من مبادرة (مليون يد للسلام)، الاف الايادي بالوان مختلفة يحتضنون جفعات حبيبة، قراءة من اجل السلام وبمباركة ثلاثة من رجال الدين من مسلمين ومسيحيين ويهود وقصائد شعرية من طلاب عرب ويهود.

ندعو الجمهور العربي واليهودي حضور اللقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة