إفتتاح فرع “أجنحة الكريمبو” في يركا

تاريخ النشر: 02/03/17 | 19:02

افتتح هذا الأسبوع بشكل رسمي في قرية يركا فرع حركة الشبيبة “اجنحة الكريمبو” وهي حركة شبيبة تربوية لأولاد مع وبدون احتياجات خاصة، ويعتبر هذا الفرع الأول في الوسط الدرزي.
افتتح الاحتفال الذي حضره عشرات من طلاب المدارس المختلفة في قرية يركا، بكلمات ترحيب من ممثلين عن الطلاب والتلاميذ المرشدين في الحركة حيث تم عرض فعاليات ونشاطات الحركة خلال العام الأخير بشكل عام في العديد من الفروع في القرى والمدن العربية واليهودية.
خلال الاحتفال تحدث رئيس المجلس المحلي يركا وهيب حبيش الذي اكد على التزام المجلس المحلي تجاه مشروع اجنحة الكريمبو وقال حبيش “هذا المشروع من أجمل وأهم المشاريع في يركا والمجلس وكافة أهالي يركا، واننا نفتخر بكل من يعمل ويشارك في نشاط فرع اجنحة الكريمبو في القرية” واضاف حبيش “هذا المشروع لا يمكنه أن ينجح بدون الدعم المطلوب، ويكفي لنا ان نرى البسمة على وجوه الطلاب اصحاب الاحتياجات الخاصة، لشباب والصبايا اصحاب الاحتياجات الخاصة هم بركة من عند الله”.
كما وتحدث راعي اقامة المشروع، مدير فرع بنك مزراحي طفاحوت، سامر سويد عن الدعم الذي يقدمه البنك لمشروع اجنحة الكريمبو. أما عن مديرة المركز الجماهيري في يركا هدى خير، فقد تحدثت عن دعمها للطلاب أصحاب الاحتياجات الخاصة وعن التعاون مع أهالي الطلاب. كما تحدث جابر ابو دولة، والد الطالبة لارين عن تجربة في العائلة مع ابنته من اصحاب الاحتياجات الخاصة وقال: “كل الوقت هناك اهتمام واليوم نحن نحقق حلم لأولادنا اصحاب الاحتياجات الخاصة”.
وفي هذا السياق قالت ميراف بوعز، نائبة المديرة العامة لحركة اجنحة الكريمبو: “هذا هو يوم عيد ويوم مميز جدا عدا عن كونه اول فرع في المجتمع الدرزي، وأن هذا يؤكد التزام المجلس والتزام اهالي يركا لإنجاح ولتطوير فرع الحركة وكلّي امل ان نستمر في افتتاح فروع اخرى لنوفر لكل ولد فرعا للحركة في مكان سكناه.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة