مؤتمر “نقاش وحوار” بجامعة بار إيلان

تاريخ النشر: 02/03/17 | 16:29

عقد في جامعه بار ايلان الثلاثاء 28/2 مؤتمر بعنوان الحوار في الحرم الجامعي .
تم تنظيم هذا المؤتمر بمبادرة مجلس التعليم العالي ومعهد ڤان لير في القدس بمشاركة د. رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب ومستشار عميد الجامعه للشؤون الأكاديمية في جامعه بار ايلان .

شارك في المؤتمر ممثلين عن المعاهد العليا والجامعات في البلاد شمل مسؤولين ومستشارين أكاديميين ومديري أقسام وموظفين في مشروع منالية التعليم العالي للمجتمع العربي .

في بداية المؤتمر رحب كل من رئيس الجامعه البروفيسور دانيئيل هرشكوڤيتس رئيس جامعه بار ايلان وعميد شؤون الطلبة البروفيسور اوري نير وممثلين عن مجلس التعليم العالي وصندوق ابراهيم بممثلها د. ثابت ابو راس.

بدء المؤتمر بمحاضرة ل د. رفعت سويدان تخللت موضوع تطبيق مشروع منالية التعليم العالي على ارض الواقع في جامعه بار ايلان، تليها عرض لمشروع التعايش العربي اليهودي في قسم الموسيقى في جامعه بار ايلان برئاسة د. اڤي جلبوع والسيدة المرشدة شهد ابو حمد .
شمل المؤتمر ايضا عرض لبرامج الحوار العربي اليهودي في كافة المؤسسات الاكاديمية وكل ما يتعلق بالتعددية الثقافية في الاكاديمية بمداخلات للمحاضر د. سامر حلبي و د. ثابت ابو راس .

تم من خلال المؤتمر ايضا العمل في ورشات عمل بمواضيع مختلفة من اجل تقوية ودعم مشاريع التعايش العربي اليهودي داخل الحرم الجامعي .

في نهاية المؤتمر تم الاتفاق على تعزيز هذة اللقاءات بين المؤسسات الاكاديمية المختلفة حول برامج الحوار والتعايش بين الطلبة العرب واليهود في الحرم الجامعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة