"مدمنون على الحياة" باعدادية يافة الناصرة

تاريخ النشر: 13/02/14 | 7:18

عرض برنامج "مدمنون على الحياة" في المدرسة الاعدادية "أ" في يافة الناصرة، بالتعاون ما بين منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة، عبد خليلية ومدير المدرسة الإعدادية الاستاذ صلاح بشيري.

من خلال التعاون الذي تواجد ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول وإدارة المدرسة الإعدادية "ا" تم عرض فيلم ثلاثي الابعاد "مدمنون على الحياة" لطلاب المدرسة الإعدادية "أ" في مراح الغزلان في البلدة، والذي ينقل عن طريق التكنولوجيا المتطورة عدة مواضيع هادفة منها انواع المخدرات، تأثير المخدرات على صحة المتعاطي. وبفضل التكنولوجيا الحديثة والنظارات الثلاثية الابعاد شعر الطلاب بما يشعر به متعاطي المخدرات وما يجول داخل جسمه من عدة جوانب وأهمها ان المخدرات لا تحل المشاكل انما تجعلها تتفاقم دون الشعور بالحاجة لطلب مساعدة.

حين انتهى الفيلم قام الطلاب بالمشاركة بلعبة التي تفحص مدى معرفتهم بأضرار المخدرات والكحول، حيث تم عرض سؤال على الشاشة وقام كل من الطلاب بالإجابة على السؤال عن طريق جهاز تحكم عن بعد الامر الذي اضاف التحدي والمتعة لدى الطلاب.

شارك في الفعالية طلاب صفوف السابع حتى التاسع اي ما يقارب 400 طالب وطالبة بمرافقة الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة من بينهم مربي الصفوف ومحمد حجاجرة، مركز الفعاليات التربوية وأيضا مدير المدرسة الاستاذ صلاح بشيري الذي أعرب عن أهمية هذه الفعاليات ومدى استعداده بتمرير المزيد من الفعاليات التربوية والثقافية التي تهدف لرفع الوعي لدى ابنائنا.

وأضاف الاستاذ صلاح بشيري، مدير المدرسة :"أرى أهمية كبيرة لتقديم مثل هذه الفعاليات لطلاب المدرسة حتى نتمكن من ترسيخ أضرار المخدرات وكشف حقيقتها ليس كما يدعي التاجر الذي يهدف الى ربح المال. سنستمر بتقديم مثل هذه الفعاليات التربوية والثقافية لطلابنا حتى نتغلب على ظاهرة المخدرات"

عبد خليلية، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة:" أود شكر مدير المدرسة الاستاذ صلاح بشيري على التعاون وعلى انجاح البرنامج، وبرغم العدد الكبير من الطلاب فلقد كان تجاوب رائع من قبلهم حيث شاركوا في النقاش والحوار في نهاية البرنامج بشكل واع".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة