نتنياهو لقرا: سنستمر بإستيعاب الجرحى السوريين

تاريخ النشر: 28/02/17 | 14:10

رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يبلغ اليوم الاثنين الوزير قرا في مكتبه في الكنيست خلال جلست عمل بينهم ان المساعدات الطبية للشعب السوري ستستمر.
وقد طرح الوزير موضوع المساعدات الإنسانية والطبية في المستشفيات الإسرائيل وأبدى قلقه في هذه الفترة للوضع السائد في سوريا وبالأخص الشعب السوري المهجر والذي يعيش في أزمة إنسانية.
الجدير ذكره ان الوزير قرا صرح لوسائل الإعلام انه وفر العناية ل 2500 جريح سوري في المستشفيات الإسرائيلية وزار المصابين من منطلق انساني في المستشفيات واطلع على المعناه والوشع المساوي والظروف التي يمرون بها كل يومِ في سوريا.
هذه العلاجات الطبية خلقت العجز المالي الذي يقدر بمئات الملايين من الشواكل في ميزانيه وزارة الصحة مما أدى الى تهديد وزارة الصحة على عدم استمرار المساعدات الطبية. وبناء على ذالك طالب الوزير قرا من رئيس الحكومة ان يفحص إمكانية استمرار تمويل العلاجات الطبية والإنسانية من الميزانية المطروحة وسد العجز المالي.
وقال الوزير قرا مسرور جدا ان رئيس الوزراء استجاب لطلبي لاستقبال الجرحى السوريين وعلاجهم في اسرائيل ولكن للأسف الشديد سكان قرية حظر السورية التي كانت المبادرة هذه من اجلهم منذ البداية , لا يستخدمون هذه المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة اسرائيل في حين جرحى من مناطق أخرى تصل للعلاج في مستشفيات في شمال اسرائيل وهذا يدل ان دولة اسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط آلتي تهتم في حقوق الانسان وتدعم الإنسانية وحق الحياة مع انه لا تربطها اي علاقة بسورية او الشعب السوري.
واضاف الوزير انه شخصيا يرى اهميه في الحفاظ على دروز سوريا وبفضل المساعدات الإنسانية التي تقدمها اسرائيل هذه ووجودها في منطقة الحدود السورية فأن دروز حظر تشعر بالأمان والمنظمات الإرهابية تخشى من مضايقة الدروز في هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة