استعيدي جمال ورونق بشرتك قبل يوم الحب

تاريخ النشر: 12/02/14 | 4:16

استعدي لقضاء يوم مميز في عيد الحب، مع بشرة نضرة ومتألقة. فبدلًا من محاولة إخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج، جربي تحضير بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لإصلاح تلف البشرة واستعادة نضارتها.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لبشرة جذابة ونضرة في يوم الحب.

1- ماسك العسل

فالعسل هو الأنسب لجميع أنواع البشرة، فهو مرطب طبيعي يساعد على تفتيح لون البشرة والتنظيف العميق لمسام البشرة.

اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، ثم وزعي القليل من العسل على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم يزال بعد ذلك باستخدمة فوطة أو إسفنجة مبللة بالماء الدافئ. بعد ذلك، يرش الوجه بالماء البارد، كي يساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة. كما يمكن خلط العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو مقدار من القرفة إلى 3 مقادير من العسل للحصول على أفضل النتائج.

2- ماسك الشوفان

يساعد الشوفان على امتصاص الزيوت الزائدة داخل مسام البشرة، كما يساعد على علاج الحكة وكافة مشكلات البشرة الشائعة.

اخلطي دقيق الشوفان مع الماء الدافئ، واتركي الخليط لبعض الوقت حتى نحصل على قوام كثيف. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على البشرة، ويترك حتى يجف تمامًا. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر.

3- ماسك الكركم وخشب الصندل

وهي وصفة بسيطة وسريعة للحصول على نضارة فورية للبشرة، كما يساعد أيضًا على علاج البثور وحب الشباب.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و3 ملاعق كبيرة من ماء الورد. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

النظام الغذائي لنضارة البشرة

احرصي على تناول نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. فينبغي تناول الحبوب الكاملة، الخضروات الورقية والفواكه، المكسرات والشاي الأخضر.

نمط الحياة الصحي لبشرة صحية

ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة قدر الإمكان، مع شرب كميات وفيرة من الماء لتنقية الجسم والبشرة من السموم. كما ينصح أيضًا بتجنب المشروبات الغازية والسكريات. ولا بد كذلك من الحصول على قدر كافي من النوم 7 ساعات على الأقل يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة