وقفة تضامنية مع الاسرى في السجون الإسرائيلية

تاريخ النشر: 12/02/14 | 5:33

نظمت القوى الوطنية في محافظة اريحا والأغوار ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة صباح اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الاسرى والاسيرات وخاصة المرضى منهم في المعتقلات الإسرائيلية أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه وسط مدينة اريحا.

شارك في هذه الوقفة عبد الحميد عاصي مستشار المحافظ لذوي الاعاقة ممثل عن محافظ محافظة اريحا والاغوار وعضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك ومحمد لايطة رئيس بلدية اريحا ورئيس نادي الأسير عيد براهمة ومدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين كمال ابو جرار وقيادة منطقة اريحا والاغوار العلاقات العامة والاعلام وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وعضو اللجنة المركزية لفدا عدنان حماد وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية حسن العايدي وغازي ابو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينة وناصر عواجنة امين سر جبهة النضال الشعبي وعيسى جلايطة امين سر حزب الشعب ونائل ابو العسل امين سر فتح/عقبة جبر والأخ ماهر عطية منسق الحملة الشعبية للإفراج عن الاسير مروان ألبرغوثي وأهالي الأسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية.

من جهته يحيى عاصي اهمية توسيع المشاركة الشعبية في التحركات التضامنية مع الاسرى

دعما لقضيتهم العادلة للمطالبة بإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام.

كما اكد الشيخ شاكر عمارة ان استمرارية الفعاليات هامة جدا رغم رمزيتها لتؤكد للأسرى ان ابناء شعبهم معهم ويطالبون بحريتهم في أسرع وقت ممكن.

كما طالبة الرفيقة امل ابو شوشة من مديرية التربية والتعليم المشاركة في هذه الفعاليات ولو بشكل رمزي لاشراك الطلبة في هذه الفعاليات الهامة ولما لها تاثير على ثقافة الطلبة والهيئات التدريسية.

كما رفض المشاركين في الوقفة التضامنية التواطئ الذي يمارسه المجتمع الدولي في التدخل لانقاذ حياة اسرانا المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم تمهيدا للإفراج عنهم، مؤكدين على توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية الاسبوعية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة