مسيرة النّهضة كفر قرع السّنويّة التّقليديّة

تاريخ النشر: 12/02/14 | 1:16

نظّمت مدرسة النّهضة الأهليّة -عتيد- كفرقرع مسيرة النّهضة السّنويّة التقليديّة لمنطقة عيون الأساور ومنطقة ام البصل ومنطقة الغيلانيّة.

وتنضوي هذه الفعالية ضمن الفعاليات اللا منهجية في المدرسة التي تنبع من أهداف المدرسة ورؤية هيئتها التأسيسيّة في تعزيز وتوطيد قيمتيّ الهوية والانتماء لدى طلابها. شارك في هذه المسيرة ادارة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسيّة وجميع الطلاب من الصّفّ السّابع حتى العاشر.

تخلل اليوم فعاليات مختلفة تضمنت شرح عن المناطق المختلفة (منطقة عيون الأساور، سوق المقايضة، التل الأثري وقرية الأساور المهجّرة) وعن الأضرار النّاتجة من شقّ الشّارع العابر لإسرائيل وقضية مصادرة الاراضي وعن استراتيجية المنطقة، ومعركة 1948، من قبل الأستاذ محمد ابو فنة والأستاذ ابراهيم وشاحي والأستاذ ابراهيم يونس.

وشارك بعض الطلاب بتحضير معلومات عن المنطقة وعرضها أمام زملائهم خلال المسيرة، تضمن اليوم فعاليات تربويّة ترفيهيّة وتنقلات بين المحطات المختلفة واختتم هذا اليوم بتناول وجبة غذاء اعدت لجميع الطلاب.

ومن جانبه اشار مدير المدرسة إلى أنّ هذه المسيرة هدفها التّعرف على المناطق التاريخيّة للقرى العربيّة القريبة من محيط الطالب لتقوية وتجوين الشّعور بالانتماء والاعتزاز بأرضه ووطنه وحثّه على الاهتمام بالبحث عن تاريخ بلاده ومعرفته عن قرب، فتعزيز ثقافة روح الانتماء لدى الطلاب تساعد على الاسهام الايجابي في المجتمع المحيط به ورفع وإعلاء شأنه.

ووجه مدير المدرسة كلمة شكر لكلّ من ساهم في انجاح هذا اليوم وخصوصًا مركز الرحلات الأستاذ محمد أبو فنه ومعلمي التاريخ والجغرافيا.

‫2 تعليقات

  1. جولة تعليمية موفقة للتعرف على الجذور وارتباط الأهالي بالأرض والوطن . للحصول على معلومات تتعلق بتلك المواضبع يمكن الأستعانة ببعض المسنين ذوي الألمام بتاريخ هذا البلد . كما ويمكن لهؤلآء ا لطلاب أن يوموا بتدوين هذه المعلومات في كراسات خاصة لتكون نواة لكتاب يتحدث عن كفر قرع لأطلاع الجمهور عليها ، الى المربيين سلطان اسماعيل ومحمد أبو فنة ولجميع العاملين أن يقوموا بهذا العمل المبارك وألف تحية للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة