قرا يلتقي سفير السويد

تاريخ النشر: 26/02/17 | 3:53

استقبل سفير السويد في إسرائيل السيد كارل مال نور نيسير الوزير أيوب قرا في سفارة السويد في إسرائيل وشكره لتلبية الدعوة ورغبته لطوير المشاريعالاقتصادية في الشرق الاوسط بالتعاون مع مملكة السويد.

الجدير ذكره أن الوزير قرا تربطه علاقات حميمة مع السفير التي يأدي دور إيجابي وفعال في توطيد العلاقات بين الدولتين ولقد كان السفير قبل اسبوعين اول المباركين للقرا في بيته في دالية الكرمل.

هذا وقد اشاد قرا أنه يعمل على تطوير المشاريع الاقتصادية في المنطقة وبالأخص مع السلطة الفلسطينية والأردن حيث يرى بمملكة السويد شريك فعالوايجابي في تطوير المشاريع الاقتصادية والتي ستأتي بالإفادة لجميع البلدان في المنطقة والدول المتعاونة في المشاريع الاقتصادية حتى يحل السلام.

وقال قرا ان مملكة السويد تستطيع أن تلعب دور أكثر فعال بالتعاون مع دولة إسرائيل لتطوير مشاريع اقتصادية بالأخص مشروع قناة البحور وأضاف أنهيجب دعم الطلاب الجامعيين من الأقليات لأنه العلم هو السلاح لتقدم وتطوير الشعوب.

ايضا تم مناقشة مواضيع عديدة تعلقت بالإرهاب الذي يهدد المنطقة ويعرقل التقدم في عملية السلم في المنطقة.

وبحث الطرفيين عن سبل للتعاون مع الدول العربية ومن بينها الحلف السعودي لتطوير مشاريع بيئية وبما في ذلك تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين دول المنطقة.

وفي نهاية القاء وعد السفير السويدي الوزير قرا انه سيفحص مع حكومة بلاده التعاون مع دولة اسرائيل في شتى المجلات بهدف تطوير العلاقات فيالمنطقة ودعا الوزير لزيارة بلاده ليرى عن قرب التعاون بين البلدين في مجال الهايتك والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة