قرا :بيت الشهيد الدرزي سيكون مركزا سياحيا عالميا

تاريخ النشر: 22/02/17 | 15:59

توجه الوزير ايوب قرا الى وزير السياحة يريب لفين لتجنيد ميزانيات خاصة لبيت الشهيد الدرزي للاعتراف به مركز سياحه عالمي بعد ما تحولت المؤسسة ايضا الى مركز لجميع العائلات الثكلى في الطائفة الدرزية والمعترف به كمركز للتراث الوطني المؤسسات الحكومية في دولة اسرائيل.
الجدير ذكره أن مؤسسة الشهيد الدرزي، تقوم بفعاليات كثيرة ومنوّعة، من أجل خدمة العائلات الثكلى، ومن أجل تخليد ذكرى الشهداء الدروز، ومن أجل رفع اسم الطائفة الدرزية في البلاد، وخاصة عند الجمهور الإسرائيلي.
ويمكن القول، إن مؤسسة الشهيد الدرزي هي المؤسسة الدرزية الوحيدة التي لها اتصال وعلاقات مع الجماهير ومع الناس من البلاد وخارج البلاد حيث يأتون الزوار لتعرف على التراث, الثقافة وتاريخ الدروز قبل وبعد قيام دولة اسرائيل والعلاقة الخاصة التي تربطهم بالدولة والشعب اليهودي.
بعد سنين ونشاطات عديدة يمكن القول ان مؤسسة الشهيد الدرزي تقدّم خدمات ومشاريع في مجالات مختلفة. ومن أهم هذه المجالات، موضوع شرح مواقف الطائفة الدرزية أمام المجتمع الإسرائيلي، والتعبير عن تضامن الطائفة مع الدولة واندماجها فيها، ومشاركتها لمسيرة الدولة في كل الأمور، حيث يشعر أبناء الطائفة أنهم جزء لا يتجزأ من هذه الدولة وكيانها.
من منطلق المسؤولية والإيمان ان كل انسان يعمل بأصله توجه الوزير قرا الى وزير السياحة لكي يعلن ان مؤسسة الشهيد الدرزي مركز سياحي وطني في دولة اسرائيل وبذلك سوف يتم تخصيص وتجنيد ميزانيات خاصه للمؤسسة بالإضافة للميزانيات التي الموجودة.
ويعتبر الوزير قرا مؤسسة الشهيد الدرزي في منطلق الأهمية للحفاظ على تاريخ الدروز واستمرارية التواصل، الانخراط والتقدم في المجتمع الإسرائيلي.
وصرح الوزير قرا انه وبالتعاون مع وزير السياحة سيفعل المستطيع لتطوير مؤسسة الشهيد الدرزي سياحيا من منطلق الحفاظ على العلاقة القوية بين الدروز ودولة اسرائيل حيث يرى بالمؤسسة مركز ثقافي سياحي ووطني لجميع الزوار من داخل وخارج البلاد.
وقال قرا ان الدروز في اسرائيل يتحالفون مع الدولة في حلف الحياة، وأيضاً في حلف الدماء ومؤسسة الشهيد الدرزي هي موقع للتراث الوطني ويجب الاستثمار في هذا المشروع وتطويره بما يليق بهذا المكان.
واضاف الوزير قرا انه قرا انه يعمل جاهدا في السنوات الأخيرة مع الوزرات ومؤسسات الدولة على مشاريع لصالح الوسط الدرزي والشركسي بكلفة مئات ملايين الشواكل وهي قيد التنفيذ.
ومن المشاريع الرئيسية: إنشاء تجمع وقرار الحكومة تخصيص مبلغ 2.4 مليار شيكل لتطوير القرى الدرزية واستيعاب 57 إماماً كمستخدمين حكوميين في جميع القرى والبلدات الدرزية وتطوير الأماكن الدرزية المقدسة وبعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة