فعالية طريق النور بالمتجددة جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 10/02/14 | 8:30

نظمت المدرسة فعالية بعنوان: "الكهرباء مش لعب أولاد صغار"، لطلاب صفوف الرابعة. وتأتي هذه الفعالية في إطار مشروع "طريق النور" والذي تشرف عليه شركة الكهرباء القطرية.

وقدّم مندوب من شركة الكهرباء شرحا وافيا حول أخطار الكهرباء على بني البشر وأن كثيراً من الناس فقدوا حياتهم جراء لمس الكهرباء أو استعمال غير آمن لها، ثم عرض أمام الطلاب أمثله من صميم الحياة حول المواد الموصلة للكهرباء ومواد غير موصله، والأخطار التي تنجم من عدم التمييز بينها.

يهدف هذا المشروع القطري الى تثقيف الطلاب وتوعيتهم للوقاية من المخاطر الكامنة في شبكة الكهرباء المتواجدة في البيوت أو الشوارع أو الأماكن العامة، وكذلك لارشادهم لكيفية استعمال الأدوات الكهربائية بطريقة آمنة وسليمة وعدم تعريض حياة الإنسان إلى مخاطر نتيجة استعمال غير صحيح للكهرباء.

وقد رافق هذا النشاط المربي نشأت وتد مركز العلوم في المدرسة، والذي أشار الى "أهمية هذا المشروع وضرورة توعية طلاب المدرسة الى مدى خطورة استعمال الكهرباء بصورة غير آمنة، اضافة الى أهمية استعمال الأدوات الكهربائية في البيت بطريقة صحيحة، وعدم تعريض حياة الطالب الى مخاطر حقيقية جراء عدم وعيه لمثل هذه الأمور".

من جهته، أشار مدير المدرسة المربي نعمان الحاج، الى "أهمية موضوع الوقاية من مخاطر الكهرباء وضرورة توعية الطلاب لاستعمال شبكة الكهرباء بصورة آمنة وصحيحة، حيث نسعى من خلال هذا المشروع إلى توعية طلاب المدرسة حول موضوع الوقاية من مخاطر شبكة الكهرباء في البيت وفي الشارع وفي كل مكان يتواجد به الطالب".

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة