إرشادات لتقلبي المقاييس في زواجك

تاريخ النشر: 03/03/17 | 0:46

يمكن للمرأة أن تحسّن الأمور في زواجها، والمسألة ليست صعبة. من الطبيعي أن تقع الخلافات بين الزوجين في بعض الأحيان فالأمر لا يخلو من اختلافٍ في وجهات النظر وغضب وصراخ ونفور إلّا أنّ تغيير الوضع ممكن إن تصرّفت المرأة بحكمة.
إليك إذاً بعض الإرشادات لتقلبي المقاييس في زواجك.

• كوني منفتحة وصادقة
كلّما كانت المرأة منفتحةً وصادقةً مع زوجها، أصبحت علاقتهما مميّزة أكثر. من السهل أن لا يلاحظ الرجل بعض الأمور التي تخفيها المرأة، ولكنّ بذل بعض الجهد في الكلام لن يذهب سدى وقد يساعد المرأة على تقوية علاقتها العاطفية بزوجها. على المرأة أن تجلس مع حبيبها وأن تكون صادقة معه وتتكلّم في كلّ الأمور التي تشغل بالها وتترك في رأسها الكثير من التساؤلات حتّى لو كانت في غير مكانها أو أنّها ستسبّب بينهما الكثير من المشاكل التي لم تحسب لها أيّ حساب، الأفضل أن يعرف في الوقت نفسه من أن يعرف في وقتٍ لاحقٍ. على المرأة أن تتعلّم كيف تسمع وتتواصل مع الحبيب بدلاً من أن تختلف معه.

• اعملي معه كفريق
إنّ إحدى أفضل الوسائل لتحسين الزواج هي العمل كفريق، ويعني ذلك أن يوافق الطرفان المعنيان على العمل معاً لحلّ أيّ مشكلة يواجهانها فحين يحصل ذلك، يشعر كلّ منهما أنّه مدعوم ومحترم من الطرف الآخر، وهذا الأمر مفتاح للعلاقة الناجحة. حين يشعر كلّ شخصٍ بأن الآخر يهتمّ، تُحلّ المشاكل بطريقة تجعل الطرفين مسرورين وتخلق جوّاً من الحبّ والثقة بدلاً من الغضب والبرودة فتمنع عنهما الكثير من المشاكل والخلافات.

• ابقي على تواصل معه
من السهل أن يقترب الزوجان من بعضهما إن حاولا. قد تشكّل الاهتمامات اليومية الصعبة كالضغط وساعات العمل الطويلة والمسؤوليات الكثيرة حواجز أمام التواصل بين الطرفين. على المرأة أن تبذل جهداً للتواصل مع زوجها ولإيجاد الوقت له بأي طريقة فتتفادى بذلك وقوع المشاكل باستمرار. لا يمكن سوى للمزيد من التواصل أن يبقي زواجك مميّزاً. شاركي الحبيب انشغالاته وأبدي رأيك في مشاريعه إن طلب منك ذلك، افهمي عليه إن حاول التكلّم معك أو سؤالك عن وجهة نظرك في بعض الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة