دون مكياج ( 2 )

تاريخ النشر: 24/02/17 | 5:52

في وقت زاد فيه الجهل ، والفساد ، والضياع ، والانفلات الأخلاقي ، والبعد عن الله و.. و… اصبح من الضروري جداً أن نعرض الحقائق كما هي من دون تجميل للواقع الذي نعيشه أي (دون مكياج) حتى لو كانت هذه الحقائق مؤلمة .
.
.
زمن الأقنعة ..!
نحن في زمن الأقنعة والأشخاص المتصنعة والمظاهر ، نحن في زمن كثرت فيه الفتن ، نحن في زمن إذا قيل للحجر كن إنساناً لقال عذراً فلست قاسياً بما يكفي ، نحن في زمن كثرت فيه الذكور وقلت فيه الرجال ، نحن في زمن أمهر الصناعات به الكذب والنميمة ، نحن في زمن النفاق … نحن في زمن لا يعلم نهايته إلا الله .
.
.
البعض ..!
البعض من جمال حروفهم حين يتوقفون عن الكتابة فإنهم يمارسون عقوقاً لغوياً ، والبعض لثقال حين يكتبون فإنهم يمارسون الزنى بالكلمات ..
.
.
أي حب ؟
عن أي حب تتحدثون ؟ وبأي حب تحتفلون ؟ إن احمر حبكم المزعوم يفيض دمًا من أجساد الابرياء ، وإن احمر حبكم هو قطرات السم التي تبعث الجروح في كل متتبع يتتبع توهج احمر حبكم وهو يسفك الدماء ، إن احمر حبكم هو بلسم شافي لكل وحش سادي يستلذ برؤية الدماء وهي تتطاير بلا رحمة ، وبكل فخر تقتلون بعضكم بعضًا وكأن لغة التعارف هي الاحمر وأي احمر احمر الدماء .
.
.
التاريخ يعيد نفسه ..!!
الذين كتبوا التاريخ قبلنا أرادوا أن يقولوا لنا : نتحداكم ألا تقترفوا الأخطاء ذاتها . ولأننا نكره أن نخيب ظن الاولين فينا اقترفنا ذات الأخطاء ، وحين اثبتنا لهم بأننا لسنا أقل غباء منهم رددنا بنشوة المنتصر : ” التاريخ يعيد نفسه ” .

محمود عبد السلام ياسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة