اجتماع اللجنة القطرية في الناصرة

تاريخ النشر: 08/02/14 | 9:37

أكد عضو سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع الى ان اجتماع اليوم لسكرتارية اللجنة كان مثمرا يساهم في تطوير العمل المهني والموضوعي للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، بحيث نؤكد هنا الى ضرورة البحث وإقرار برامج واستراتيجيات وآليات عمل اللجنة القطرية في مختلف المستويات والاتجاهات لمواجهة التحديات على مستوى الجماهير العربية عموما والسلطات المحلية خصوصا، بحيث تستوجب هذه التحديات العمل المشترك والمنظم والمهني والموضوعي القضائي والشعبي لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات للنهوض بالبلدات العربية فيما ذلك السلطات المحلية العربية لمستقبل افضل في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

فيما قال محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية خلال الاجتماع :

نحن نفتخر بنسبة الأكاديميين في الداخل الفلسطيني والتي تعتبر من النسب الأكبر في العالم العربي رغم التحديات الكبيرة التي تعيشها الأقلية العربية.

هذا وقد اجتمعت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في اسرائيل مع ممثلي الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب ضمن اجتماعها والذي ترأسه رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية رئيس بلدية سخنين مازن غنائم والذي استهل الاجتماع بتقديم التحية لجميع أعضاء سكرتارية اللجنة القطرية وممثلي الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب. وقال ما من شك ان أهم قضية تشغل بال الجماهير العربية في البلاد هي قضية التربية والتعليم ومستقبل طلابنا الأعزاء من هنا فان اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ستضع هذه القضية في سلم أولوياتها اذ أنهى ترى دور أساسي ومركزي باتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب في دفع عجلة التربية وللتعليم لدى المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.

من جانبه شكر المحامي فؤاد سلطاني رئيس الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب اللجنة القطرية لعقد هذا الاجتماع في سبيل العمل المشترك ما بين جميع الأطراف لما فيه مصلحة الطلاب العرب في مختلف المجالات ومراحل التعليم مؤكدا الى ضرورة اعادة معنية لجان أولياء أمور الطلاب التي تسيست ودخلت فيها السياسة المحلية كثيرا مما ابعد المهنية من عمل لجان أولياء أمور الطلاب الامر الذي يستوجب عمل مهني وموضوعي في سبيل اعادة بناء مهني مدروس للجان أولياء أمور الطلاب العرب.

هذا وقد بحثت سكرتارية لجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في اجتماعها المنعقد بمقرها بحي الورود بمدينة الناصرة ظهر اليوم الكثير من الأمور والقضايا وعلى رأسها برنامج عمل اللجنة القطرية بعد استكمالا انتخاب هيئاتها ،كذلك بحث ممثلو اللجنة القطرية في هيئات ولجان وشركات مركز الحكم المحلي ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

كذلك بحث الرؤساء المجتمعون الأوضاع المالية في السلطات المحلية العربية وهبات الموازنة لا سيما الهبات المشروطه، فيما ذاك تقييم نتائج الاجتماعات الاخيرة التي عقدت بين وفد اللجنة القطرية والمسؤولين الحكوميين.

‫6 تعليقات

  1. رفيق حلبي رئيس مجلس داليه الكرمل يتبرع بمعاشه لبلده سنه كامله-لماذا لا يوجد هذا ببلدنا او بلدان اخرى -نرجو من بقجه النشر

  2. الى رقم واحد المهم انو الرايس يعمل ويعمر البلد وحسن عثامنه قدها وقدود

  3. حسن عثامنه كل الاحترام لقد باشرت العمل فورا في بلدك الطيب اهله كان لقاء قيم جدافي الحوارنه بخصوص التربيه والتعليم قدما والى الامام بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة