اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين بوحشية

تاريخ النشر: 07/02/14 | 4:50

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان عاجل لها اليوم الجمعة أن قوات كبيرة من قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باقتحام المسجد الأقصى، بعد اداء صلاة الجمعة مباشرة، من جهة المغاربة، حيث هاجمت المصلين عند منطقة المتوضأ وأمام الجامع القبلي، ثم قامت بإغلاق الجامع القبلي المسقوف بالجنازير الحديدة، وحاصرت من فيه، كما أنها قوات الاحتلال قامت باغلاق المصلي المرواني.

هذا وألقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والحارقة، واعتدت بالهراوات على المصلين، ثم قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المصلين عند صحن قبة الصخرة، وحاصرت المصليات اللواتي تواجد في قبة الصخرة.

هذا وادى هذا الاقتحام والاعتداء الى وقوع عدد من الاصابات (وصل عددها حتى الآن 20 إصابة)، فيما تحاول قوات الاحتلال اعتقال عدد من المصلين من ساحات المسجد الأقصى.

ونددت "مؤسسة الاقصى" بشدة هذا الاعتداء والاقتحام العسكري الاحتلالي الاسرائلي على المسجد الاقصى والاعتداء على على المصلين، وقالت ان الاحتلال يريد ان يبعث برسالة تخويف وترهيب لكل المصلين في المسجد الاقصى، في ظل حالة الرباط الباكر والدائم فيه والدفاع عنه في وجه الاحتلال الاسرائيلي من قبل اهل الداخل واهل القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة