الجماهيري ام الفحم ينظم تظاهرة ثقافية وفنية

تاريخ النشر: 07/02/14 | 0:11

إنتهت فعاليات الأمسية الثقافية الفنية الفريدة من نوعها والتي نظمها المركز الجماهيري أم الفحم مساء امس الخميس بمركز العلوم والفنون وسط حضور جماهيري غير مسبوق جعل من هذه الأمسية مهرجاناً فنياً حافلاً تم خلاله تقديم العديد من الفقرات الفنية والثقافية والتي إمتدت على مدار ثلاثة ساعات كاملة من العروض المنوعة والمميزة التي شدت جماهير الحضور وأمتعته بأنواع وأصناف من الفن الشعبي والتراثي الحافل والهادف بنفس الوقت.

إفتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ يوسف إدريس، ثم كانت الكلمة الأولى لبلدية أم الفحم والتي ألقاها الأستاذ بلال ظاهر نائب رئيس البلدية والذي رحب بدوره بالحضور الكبير الذي حضر لهذه الأمسية الأمر الذي يدل على مدى الوعي لأهمية الفن الهادف والحاجة له.

وقد تولى عرافة هذا المهرجان الحافل الفنان الشاب محمد أبو العز الذي أبدع وتميز من خلال إدارته لفقرات الحفل، وتألق بقدراته الفائقة في تنظيم وتقديم فقرات الأمسية.

كانت أولى فقرات هذه الأمسية عرض فني قدمته مجموعة جوقة الجماهيري التي جعلت كل الحضور يقفون على أقدامهم ويضعوا أيديهم على قلوبهم بينما كانت الجوقة تصدح بنشيد موطني (النشيد الوطني الفلسطيني) وجلجل صوتهم بأرجاء المكان.

ثم كانت لهم فقرة ثانية لا تقل روعة وإبداعاً حينما شدو بأصواتهم الغضة نشيد أم الفحم يا بلدي الذي ادهش الحضور من حيث روعة الكلمات وتناسق الأداء المميز.

كما كانت هذه الأمسية الرائعة على موعد مع فنان فحماوي أصيل هو الفنان محمود بدوية الذي فجر ينابيع إبداعاته من على خشبة المسرح بصوته الرنان الجبلي الأصيل فتغنى بفقرات شعبية وزجل تراثي أعاد أذهان الجميع لليالي التراث الشعبية الأصيلة فكافأه الحضور في تصفيق متواصل منقطع النظير هز جدران القاعة من الحائط حتى الحائط.

مسك الختام عرض فكاهي حصري ومميز للفنان بدارنه نضال الذي الهب الحضور وأبدع من خلال الفقرات الفكاهية التي قدمها بشكل جديد وممتع حيث سر الحضور به وجعلهم يعودون لبيوتهم والبسمة مرتسمة على وجوههم.

واختتم الحفل دعوة عدد من الشخصيات الفحماوية المحلية لتكريمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة