5 تطبيقات مجانية تجعل حياتك أكثر سهولة

تاريخ النشر: 06/02/14 | 0:17

باتت التكنولوجيا، أهم الأحداث التي شكلت ملامح عصر السرعة، فما من يوم نستيقظ فيه، إلا أن يكون هناك اكتشاف جديد، خاصة بعد تداخله في أهم الأشياء المستخدمة في حياتنا.

ولا شك أن المخترعون يسعون غالبا، إلى إحراز الأسهل في عالم التقنية والاكتشاف، وتقديم كل ما يوفر الطاقة ويختصر الوقت، تماشيا مع الإيقاع السريع للعصر.

من هنا، نقدم إليك 5 تطبيقات مجانية، حاول العلماء، مؤخرا تطويرها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لتمنحك حياة أسهل بكثير عن ذي قبل.

1- LastPass

يمنحك هذا التحكم في كلمات المرور الخاصة بك بشكل يجعل استخدامك للمواقع أكثر سهولة وأمانا، ويتيح حفظ جميع كلمات المرور وتخزين أي كلمة سر قمت بكتابتها في أي موقع أثناء التصفح، دون الحاجة لكتابتها مرة أخرى.

هذا التطبيق المجاني، يمكنك استخدامه على الأجهزة الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر أيضا، وأهميته تكمن في الحفاظ على تشفير للبيانات على الأجهزة المستخدم فيها التطبيق.

2 – Sunrise

واحد من أهم التطبيقات المبتكرة، حيث يساعد على تنظيم اجتماعاتك ومواعيدك مع زملائك في العمل، وأصدقائك في الحفلات والمناسبات، كما يتيح عرض حالة الطقس، ومواقيت الصلاة وشروق الشمس وغروبها.

كما يتيح التطبيق تحديث البيانات تلقائياً كل ساعة، و إضافة خاصية العرض الأسبوعي، مع دمج جميع المناسبات والفعاليات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعية، جنبا إلى جنب بطريقة منظمة.

Hootlet – 3

تكمن فائدة هذا التطبيق الرائع، في الحفاظ على الوقت أثناء تصفح المواقع الاجتماعية، والحرص على استثمار قيمته فيما هو أنفع، بعيدا عن ظاهرة الوقت الضائع أثناء المشاركة في شبكة التواصل الاجتماعية"الفيسبوك – تويتر – جوجل بلس..".

يمكنك تنصيب هذا التطبيق على هواتفك الذكية، أو جهاز الكمبيوتر والتصفح من خلاله عبر جوجل "كروم" في الأشياء الهامة التي تريد البحث عنها، وسيختار لك البرنامج الموضوعات الأكثر تصفحا، مع جدولة النتائج، ووضعها في خرائط جوجل، والاطلاع على النتائج المتعلقة بها، مع ربط نتائج المواقع الاجتماعية بها دون بذل جهد أو إهدار وقت في البحث فيها.

4- Evernote

الآن يمكنك الاستغناء عن مذكراتك ومدوناتك وخواطرك الورقية، مع هذا التطبيق الجديد، حيث يوفر لك كل ما تحتاجه على شبكة الانترنت، لتحفظ نسخ من أفكارك وعقلك وأبحاثك وخواطرك وملاحظاتك، ومدوناتك وصورك، أيضا في مكان واحد وإمكانية استرجاعها في أي وقت ومن أي مكان، من أي جهاز.

البرنامج يستخدمه نحو 10 مليون مستخدم على جوجل بلاي " أندورويد" (تابلت – موبيل)، وملايين المستخدمين على الويب، فالبرنامج بمثابة عقل وصندوق إلكتروني، لكل ما تريد حفظه من روابط و أبحاث، منعا للنسيان.

5- Vizify

يتيح لك هذا التطبيق خدمة تعد الأولى من نوعها، حيث يقوم بتحويل تغريداتك على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من تعليقات وصور وفيديو، إلى فيديو واحد في صفحة تفاعلية تضم أبرز مشاركاتك، بالإضافة إلى التغريدات الأخرى الشبيهة لأصدقائك ومتابعيك.

هذا التطبيق الذي أعلن تعاونه مع "تويتر" في تقديم هذه الخدمة، يمكنك من خلاله الاطلاع على الموضوعات التي نالت اهتمامك، وأكثر "الهاشتاقات" التي غرّدت حولها، وأكثر المتابعين تواصلًا معك وذلك بإحصائيات تقوم بها الخدمة وفقًا لعدد الردود والتغريدات بينكم.

بالإمكان، أيضا اختيار أي مقطع موسيقي، وإرفاقه مع هذا الفيديو، مع إمكانية تعديله وإضافة بعض الجديد وإزالة أخرى في أي وقت، ويتيح أيضا لك نشر الفيديو على حسابك على "تويتر" حتى يتمكن متابعيك من مشاهدته والتعليق عليه وتبادله أيضا، وربما تكون أداة للاطلاع على شخصية صاحب الفيديو، تود إضافته في أي وقت شئت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة