الاعلامي رشيد خير ينتهي عمله ناطقاً اعلاميا للكلية العربية في حيفا

تاريخ النشر: 06/02/14 | 1:23

مع مطلع هذا الشهر (فبراير الجاري)، انهى الاعلامي رشيد خير (معد ومقدم البرنامج التلفزيوني "المقهى الثقافي")، عمله كناطق اعلامي للكلية العربية في حيفا، بقرار من "رئيس" الكلية المحامي زكي كمال.

وكان "رئيس" الكلية قد استدعى الاعلامي رشيد خير، في ينايرمن العام 2007، بواسطة صديق مشترك، ليشغل وظيفة ناطق ومستشار اعلامي للكلية، على خلفية تجاوزات ادارية واخرى حدثت هناك، تبعها قرارات واجراءات قاسية من مجلس التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ضد الكلية، ادت الى تراجع كبير في مكانتها، جماهيريا، وهبوط حاد في نسبة التسجيل والانتساب لها.

الا ان خلافا بين الناطق الاعلامي و"رئيس" الكلية نشأ وتفاقم حول ضرورة التقيد بمهنية وقواعد العمل الصحفي للناطق الاعلامي، والتي تتعارض، كليا، مع املاءات " رئيس الكلية "، والمتمثلة بالبيانات التي حولها الاخير، من بيانات عن نشاطات الكلية لبيانات عن "رئيس" الكلية، اعتبرها الناطق الاعلامي تسويقا شخصيا للمحامي كمال ولعمله الخاص، ومساسا بمهنية العمل الصحفي السويّ، وبالتالي، احدث هذا الخلاف ازمة ثقة بين الاثنين، دفعت المحامي كمال الى اتخاذ اجراءه بوقف عمل الناطق الاعلامي لاسباب "شرعية وقانونية"! و"عدم حاجة الكلية لناطق اعلام"، من منظوره.

يذكر ان الموظف الذي عينه المحامي كمال، مؤخرا، مسؤولا عن تحديث وحتلنة موقع الكلية "الاكاديمي"، يقوم بتعميم بيانات "رئيس" الكلية على وسائل الاعلام، خلفا للاعلامي رشيد خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة