كفر قرع تستقبل رمضان

تاريخ النشر: 01/08/11 | 3:34

تقرير  رجاء كناعنة , تصوير   امير ابو فنه ومحمد عثامنه

طفت أجواء الاستقبال والتحضير لشهرنا الفضيل في كفر قرع, حيث ابتدأت التحضيرات والاستعدادات من خلال المشتريات وتبادل التهاني وتزيين المحلات والبيوت والشوارع.

بلقاء مراسلة موقع بقجة مع الشاعر “مسلم محاميد” قال:”يمكن تقسيم الاستعدادات إلى قسمين ومستويين:”المستوى العائلي الاجتماعي” وهو عبارة عن العبادة والزيارات وصلة الرحم والتفرغ للأسرة, وأنا شخصيا سأتفرغ لأبنائي وزوجتي وسوف أتناول وجبة الإفطار مع أمي.

أما “المستوى الشخصي”فأنا أعاني من الضغط بسبب المشاريع الكثيرة لدي بحيث أني أحضر رسالة الدكتوراه للقسم العسكري وأحضر كتابين بالإضافة إلى مشاريع التيار الموحد وهو عبارة عن تيار ثقافي أعلن عنه قبل شهر وأنا شخصيا أترأسه.

وبالنسبة لتميز شهر رمضان لهذه السنة عن السنين السابقة بأنه مليء بالتطور ولا يعتمد على البساطة التي تعطي جو أجمل لشهر رمضان كالسنين السابقة, وأظن أننا فقدنا رمز عربي وإسلامي وهو المسحراتي وليست المنبهات التكنولوجية, بالرغم من ذلك لست ضد التطور ولكن هنالك ضريبة يجب أن  ندفعها مقابل هذا التطور. وأنا أوجه للناس أن يتقشفوا قليلا وأن يشعروا بالآخرين وتواضعوا لأن حكمة رمضان هي التواضع, وكل عام والجميع بخير”.

وتحدثت لمراسلة موقع بقجة الشاعرة “معالي مصاروة” قالت:”أن شهر رمضان يختلف عن باقي أشهر السنة وله أجواء خاصة وأتمنى من خلال هذا الشهر الفضيل أن نتقرب لله والعبادة. وأنا كشاعرة سوف أقدم وأكتب الكثير لهذه المناسبة.ومع تقدم الأيام والسنين تتغير أمور كثيرة وحسب ما أسمع من أجدادي, في الماضي كان التقارب والمودة بشكل أكبر من هذه الأيام لكني أتمنى أن تكون قلوب الناس أصفى وأقرب.وان شاء الله يكون شهر خير علينا جميعا وأن نستغل الشهر الفضيل في الدعاء والصلاة والعبادة أملين أن يتقبل الله صيامنا وعبادتنا”.

وبالتحدث مع “ياسمين خلف” قالت:”انه أجمل شهر بالسنة لان أجواءه خاصة ومختلفة, وأنا سأقوم بالتفرغ للعبادة وقراءة القرآن وسأعمل لأقضي الوقت الطويل بسرعة لكي لا أشعر بصعوبة الصيام في هذا الجو الحار, سأقوم بزيارة الأقارب وأزور البلدان الأخرى لأرى الأجواء فيها. وإن شاء الله تكون سنة خير على الجميع ونحن ننتظر أجواء العيد الجميلة”.

وتحدث “إبراهيم ابو عطا ” متحدث المجلس المحلي في كفرقرع وصحفي معبراً عن احساسة وشعوره لاستقبال الشهر المبارك قال:”رمضان لهذه السنة بالنسبة لي  متعب وصعب من ناحية الوقت والساعات الطويلة والجو الحار جدا ولدي أعمال كثيرة منها برنامج مع الناس وذلك بالتعاون مع المجلس المحلي. كفر قرع دائما مميزة بأجواء رمضان والعيد وهذه الأجواء الجميلة لبست كفر قرع منذ أسبوع ونحن نلمس ذلك في المحلات التجارية والشارع”.

‫10 تعليقات

  1. اهلاً بشهر الخيرات
    شهرا تنزل به الرحمات
    وتكثر به العبادات
    وتزيد لله الطاعات
    ولبعضهم تزيد المأكولات
    وتكثر الحلويات
    ويتابع المسلسلات
    ويتعقبونهم الفزريات 

  2. كل عام وانتم بألف خيررمضان كريم تقبل الله منا ومنكم منوره يا احلى شاعره بالدنيا اختي معالي

  3. كل عام والجميع بالف خير…اتمنى للجميع دوام البهجة والحياة السعيدة.

    اخواني الشعار…حياكم الباري وجمل ايامكم بالشعر الاصيل..

    انتم مراّة لنبض المجتمع وتطلعاته..انتم العطاء الوافر لمسيرة الخير

    انتم الجمال وشعركم الخيوط الذهبية..انتم منبع البهجة والشوق اللامع

    انتم نجوم وردية في حدائقنا النرجسية..انتم الغنوة وانشودة الحنين

    انتم الحلم والامل الشامخ للقلوب…انتم الشراع القوي لمراكبنا

    انتم قبطان العربية وذهبها العتيق..انتم رموزنا للرقي والازدهار

    انتم النسيم العليل لخيالنا التائه..انتم الشذى لحواسنا العاطفية

    انتم المياه العذبة لصحرائنا…انتم بذرة العطاء الشامخ كالنخيل

    انتم عيوننا المكحلة بالعشق..انتم الغذاء الروحي لعقولنا الحايرة

    انتم مشاعلنا بدروب العتمة..انتم الحياة العريضة الخالدة الازلية

    انتم الانسانية بصورها السامية..انتم مصدر فخر واعتزاز للتراث

    انتم سطور من الماس للادب..بوركت قصائدكم ورعاكم الباري

  4. الحمد لله كفرقرع نوارة المثلث احلى بلد ورمضان كريم وان شاء الله ينعاد علينا وعليكم بالصحة والعافية يا احلى ناس بكفرقرع

  5. كل عام وانتم بخير …رمضان كريم يا ليت لو يستمر هذا الشهر المبارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة