فوز اعدادية جسر الزرقاء بالنجمة الثانية بتطوير الصحة

تاريخ النشر: 03/02/14 | 22:00

بالاشتراك بين وزارة المعارف ووزارة الصحة طولبت المدارس بالعمل على تطوير الصحة لدى جمهور الطلاب بالمقابل الحصول على اعتراف رسمي وشهادة بالمدرسة كمدرسة تطور الصحة فيها، هذا المشروع بدء العمل عليه منذ العام 2011.

حيث يتطلب التزام بمبادرات لتطبيق هذا المشروع، والذي يهدف الى ضبط سلوكيات صحية وتطويرها في المدارس. فالمطلوب من كل مدرسة تطوير خطة متواصلة لسنوات عدة مرتبطة بالخطة العامة المدرسية معتمدة على المقومات التي وضعتها وزارة المعارف.

المدرسة التي تعمل ضمن هذه الخطة تفوز بشهادة "مدرسة تطور الصحة" وذلك حسب التدريج في النجوم التي تعطى حسب التطبيق للمقومات الملزمة ومدى تذويت هذه القيم وجودتها.

في السنة الفائتة اشتركت مدرستنا في هذه الخطة، وكاستمرارية للعمل ضمن هذه المبادرة خلال السنوات الفائتة، حيث تتضمن الخطة ورشات عمل عن التدخين والتغذية السليمة والوزن الزائد واهمية الرياضة وصحة الاسنان، وانا وجسمي، ومحاضرات للاهل، والعاب ومسابقات حول الموضوع، وتحضير زوايا ولافتات صفية ورسومات ودمج ضمن المواضيع الرئيسية.

وحسب الفعاليات التي قامت بها مدرستنا استطعنا ان نحصل على نجمتين من ثلاث نجوم، وقد اشتركت مدرستنا يوم الاربعاء في المؤتمر وحصلنا على شهادة مدرسة تطور الصحة في مركز المؤتمرات في شفاييم.

وقد شكر مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش القائمين على المشروع في مدرستنا من طاقم العلوم وطاقم التربية البدنية وخص بالذكر المعلمة هالة كبها والمعلمة صالحة خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة