مصادقة على طلب إعادة الهيكلة بمدارس زيمر

تاريخ النشر: 03/02/14 | 9:22

استجابة لطلب رئيس المجلس المحلي الحاج ذياب غانم ومدير قسم المعارف السيد مؤيد زيدان، عقد يوم أمس الأحد اجتماع في لواء المركز في وزارة المعارف حضره كل من السيد ذياب غانم رئيس مجلس زيمر المحلي ومدير قسم المعارف السيد مؤيد زيدان من جانب المجلس المحلي، ومن جانب وزراة المعارف حضره كل من مديرة اللواء عماليا حايموڤيتش، دكلا ليڤي المسؤولة عن الملاك، طارق أبو حجله مفتش لواء المركز، فاطمه منصور مفتشة الاستشارة التربوية، دڤورا كوهين مفتشة الدوام المنتظم وهدى جابر مفتشة رياض الأطفال.

رئيس المجلس السيد ذياب غانم شرح موقف المجلس المحلي رئيساً وأعضاءاً بمشاركة الطاقم المهني في المجلس ولجان الآباء في زيمر القاضي انتهاج طريقة ثمانية/ أربعة (8/4)، وبذلك تكون المدارس الثلاث في زيمر مدارس ابتدائية من الصف الأول حتى الثامن، واستيعاب الطلاب من الصف التاسع حتى الثاني عشر في المدرسة الثانوية الزراعية. وقال السيد ذياب غانم ان هذه الطريقة أثبتت نجاعتها في كافة المدارس التي اتبعتها، وأضاف أن تقليص المراحل "والمحطات" في حياة الطلاب الدراسية، وتقارب الأجيال في كل مرحلة وتأقلم الطالب في صفوف التواسع مع أجواء المدرسة الثانوية وتهيئته للمرحلة الثانوية وامتحانات "البچروت" من أهم الأسباب التي تدعم هذا التوجه في اعادة هيكلة المدارس في زيمر.

مديرة اللواء عماليا حايموڤيتش من جهتها وبعد سماع ما تقدم به السيد غانم، أعربت عن موافقتها التامة لطلب المجلس المحلي وقسم المعارف، كما أعربت عن نيتها دعم ومرافقة البرنامج، كذلك أعرب الطاقم المهني المرافق للمديرة العامة عن تأييده لطلب إعادة هيكلة المدارس في زيمر، وجاهزية قسم التفتيش في عملية انتقال المعلمين من مدرسة لأخرى، كما شارك آخرون من الجانب المهني والمتخصص بآرائهم في اعادة الهيكلة، مؤكدين على أمرين الأول أن اتباع الطريقة الحديثة سوف تفضي لاستيعاب معلمين جدد للجهاز، أما الأمر الثاني فان ذلك سوف يمنح كل مدرسة إمكاناتها بالتميّز وقدرة الطواقم فيها على التنافس في التحصيل لتخريج الطلاب بمستوى تعليمي وتربوي يضمن لهم استكمال الدراسة في أفضل المدارس، ومن ثم المعاهد والجامعات.

رئيس المجلس المحلي ومدير قسم المعارف أكدا من جهتهما على أهمية التنسيق المسبق مع نقابة ومنظمة المعلمين في جميع مراحل التنفيذ. وقد تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على أن يقوم المجلس المحلي بتقديم طلب إعادة الهيكلة واتباع نظام التدريس الجديد (ثمانية/ أربعة) حتى منتصف الشهر الحالي، وبذلك تعهدت مديرة اللواء أمام السيد ذياب غانم حصول المدرسة الابتدائية الثالثة (الاعدادية حالياً) على شعار جديد.

الطاقم المهني طلب استمرار التواصل مع المجلس المحلي وطواقمه المهنية لضمان سير العمل المنظم، استعداداً لتنفيذ العمل والدراسة وفق الطريقة الجديدة ابتداء من السنة الدراسية القادمة.

أملين أن يسهم ذلك في انشاء جيل أكثر نجاحاً وأكثر قدرة على مواجهة متطلبات الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة