فعالية يوم المهن بمدرسة النهضة الاهلية بكفر قرع

تاريخ النشر: 03/02/14 | 1:10

من ضمن الفعّاليات اللا منهجيّة في مدرسة النهضة تمّ تنظيم فعّاليات يوم المهن بغرض توعية الطلاب على التوجه المهني نحو مهنة المستقبل، بالإضافة الى التّعرف على التّخصصات المختلفة في الجامعات وشروط القبول فيها. حيث اتاح يوم المهن للطلاب الاستماع الى محاضرات مختلفة من مختصين كلّ في مهنته وتخصصه.

وقد استضافت المدرسة عددًا من أهالي الطلاب وضيوف آخرين ذوي تخصصات مختلفة للتحدّث مع الطلاب عن طبيعة عملهم وتجاربهم وخبراتهم العمليّة والمهنيّة في مواضيعهم.

وبالنسبة للفعاليات الصّفيّة، فقد تبنى كلّ صفّ مهنة تخصص فيها مثل (الفلاحة، الخبازة، التّنظيف، الطّبخ، التّصوير، البناء، طب الاسنان، القضاء، المحاماة، الصيدلة، والاطفاء) وابرز الطلاب من خلالها مواهبهم وتميّزهم وإبداعاتهم بالتحضيرات (من مجسمات ومعارض وزوايا صفّيّة) وقام بعضهم بالتمثيل المسرحيّ ليظهر من خلال العرض مهنته، وتنقّلَ الطلاب عبر محطات مختلفة ليشاهدوا العروض.

وفي الصّفوف تمّ التّركيز على التّوجه المهنيّ من خلال ورشات عمل صفيّة والاستماع الى قصص نجاح مهنيّة من قبل اصحاب وظائف مختلفة، ومناظرات بينهم وبين الطلاب.

وقد قامت الهيئة التّأسيسيّة للمدرسة المتمثلة بكل من البروفيسور مصطفى داوود كبها ورجل الأعمال لؤي عبد الجبار صعابنة بتفقد المحطات المختلفة والاستماع للمحاضرين.

وشارك مجلس الطلاب باعداد قرية تعليميّة للتوجيه المهنيّ، تخللت محطات لمهن مختلفة (الطب، الهندسة، التّعليم، المحاماة، الطبخ، الصحافة والإعلام) وعرضت كل فرقة مهنتها من خلال المجسمات والتوجيهات لشروط القبول للجامعات والكليات للتخصصات المختلفة، وأشار رئيس مجلس الطلاب شادي عبد الرحمن مصالحة، ان هذه الفعاليات فرصة للطلاب للتعرف عن قرب عن المهنة التي يحلم بمزاولتها في المستقبل، واكتساب معلومات عن المهن الموجودة وعن المؤسسات التي تعلّم وتؤهل لهذه المهن.

وأما مدير المدرسة اشرف ابراهيم صبيحات أكد بدوره على اهميّة القيام بمثل هذه الفعّاليات التي تتيح للطالب التعرف على مهن وتخصصات مختلفة تساعده على اختيار مساره التعليميّ وإذا توفرت المعلومات الكافية للطالب تمكنه من اختيار مهنته بشكل مدروس بما يتلاءم مع ميوله ورغباته وقدراته، وأشار الى أنّ موضوع التوجيه المهني هو احد اهداف المدرسة منذ تأسيسها فهي تعمل على ارشاد وتوجيه الطلاب وتوفير المعلومات الكافية التي تساعدهم على اختيار مهنة ملائمة، وفي نهاية حديثه شكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم من هيئة تدريسيّة وطلاب ومركزين ومركزات التربية الاجتماعيّة خصوصًا.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة