مؤسسة سديل تكرم علي السنتريسي باريحا

تاريخ النشر: 02/02/14 | 1:35

قامت مؤسسة سديل للرعاية التلطفية ممثلة برئيس الجمعية محمد خليف، والاعضائها د.سلام القرنة، امل ذويب، د.منال دنديس وعبير جابر، مساء امس السبت في حديقة نبعة عين السلطان بتكريم الاعلامي علي السنتريسي تقديرا ووفاءاً لجهوده الاعلامية والانسانية، والتي كان لها اثرا عميقا في قلوب كثيرمن المواطنين وانعكست على متابعتهم لكثيرمن الحلات الانسانية والاجتماعية المغيبة عن المسؤولين والمعنيين.

وقالت د.سلام القرنة عضوالهيئة الادارية في الجمعية، ان عمل السنتريسي في تلفزيون فلسطين وخاصة برنامج قضايا تنموية، ساهم في الكشف عن كوابيس مظلمة لبعض العائلات، والذين كانوا في حيرة من امرهم في تدبير بعض شؤونهم الحياتية والصحية، خصوصاً في ظل وجود احد افراد الاسرى يعاني من امراض مزمنة مثل السرطان، اوتشوهات خلقية، فلا شك اي نوع من هذه المشاكل تشكل الماً على حياة المريض وقلقاً في الاسرة، التي تسعى جاهدة الى حل هذه المعضلة المتواصلة والبحث عن مساند لها في الاوقات العصيبة.

واوضحت القرنة اننا في جمعية سديل لا نستطيع الوصول الى تلك الفئات بدون مساعدة الاخرين، فكان الاعلامي السنتريسي احد الذين اوصلونا الى فئات واسر معدومة الامكانيات ومحرومة من ابسط الحاجات من خلال برامجه المتنوعة والمتالقة.

واكد خليف ان الجمعية "سديل" تابعت العديد من الحالات ونجحت في تخفيف الاعباء المالية والنفسية عن كاهل عدد من الاسر الفلسطينية المحتاجه وتوفير لهم بيئة مناسبة قادرة على التكيف مع حالات مرضية مستعصية اومؤقتة.

وشرحت ذويب ضمن حفلة التكريم عن اسباب مرض السرطان، وطبيعة الثقافة الغذائية الخاطئة التي لها دور في نشوء امراض واورام خبيثة، تسبب ما يعرف بالسرطان، واشارت الى انعدام التشخيص المبكر يضاعف من انتشاره وتعمقه في جسم الانسان، ودعت المؤسسات الصحية والطبية الى ارشاد المواطنين وتوعيتهم الى بعض القضايا الصحية الغائبة عنهم بسبب الجهل وعدم متابعتهم بشكل دوري حلاتهم الصحية بشكل دوري.

بدوره شكرالسنتريسي مؤسسة سديل للرعاية التطلطفية، على اللفتة الكريمة بتكريمهوالنبلة، مشدداً ان عمله كأعلامي يفرض عليه عمل كل الواجبات المطلوبة منه، ويسعى طيلة الوقت الى رضا الله سبحانه وتعالى وايصال الرسالة الاعلامية الى اهدافها المنشودة، لا ينتظر اجراً من احد سوى الله سبحانه وتعالى.

معتبراً هذا التكريم داعم اساسي ومعنوي لمواصلة مشواره نحو الامام ولن يحيد عنه ابداً.

وحضر حفل التكريم بالاضافة الى وفد جمعية سديل، كل من رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ونائبه جودة اسعيد، وعضو بلدية اريحا عماد سالم الصحفي رضوان مرار، ورئيس نقابات عمال فلسطين وائل نظيف، خليل رومه عضو نقابة النقل، ومدير راديو القمر ايهاب براهمة.

يذكر ان جمعية للرعاية التلطفية تعني بالحلات الاجتماعية والانسانية وكذلك الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة