مركز الموهوبين باقة بزيارة لمزرعة التوت جان شموئل

تاريخ النشر: 01/02/14 | 0:33

قام طاقم وطلاب مركز الموهوبين التابع لمركز الجماهيري في باقة الغربية، بزيارة تعليمية لمزرعة التوت في جان شموئيل، للإطلاع على طرق إبادة الحشرات الضارة، وكيفية زرع التوت بصورة طبيعية، وفي خلال الجولة شرح المرشدين المختصين في المزرعة للطلاب عن وظيفة الحشرات المبيدة، ومن ثم كانت جولة مفصلة للطلاب في المزرعة وتناولوا الإفطار، وفي الختام كان هناك عرض فيلم قصير عن المزرعة.

مديرة مشروع الموهوبين المربية وجدان عثامنه قالت عن الجولة: "نحن نحرص دائما في المركز على هذه الرحلات التعليمية والمفيدة، والتي من شأنها أن توسع آفاق ومعلومات الطلاب لجانب المواد التعليمية النظرية والعملية التي يتعلمونها".

وأضافت: "هدف الجولة الإطلاع على طرق إبادة الحشرات الضارة، وما يميز هذه المزرعة عدم استعمال المواد الكيماوية، من اجل مكافحة الحشرات والأمراض، حيث تستعين المزرعة بأنواع من الحشرات مثل النحل لمقاومة الحشرات الأخرى، في المقابل بإمكان تناول التوت دون القيام بغسله".

ومن الجدير ذكره انه يوجد مرشدين في المزرعة من الوسط العربي، ومن بينهم وجدنا هناك المدرب والكابتن الفحماوي اشرف العال الذي يتطوع للإرشاد كل يوم سبت.

في المقابل يعمل في المزرعة أيضا أشخاص من مركز المعاقيين وذوي الاحتياجات الخاصة والمحدودة من كيبوتس "معنيت" والوسط العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة