الاعلان عن صندوق مؤسسة "مسيرة" في كفرقرع

تاريخ النشر: 01/02/14 | 5:00

أقيمت في كفرقرع مساء الجمعة حلقة اجتماعية حول "واقع وتحديات البالغين ذوي الاعاقات في المجتمع العربي" وذلك بمشاركة العشرات من اصحاب الاحتياجات الخاصة وعدد من ممثلي المجالس في وادي عارة بالإضافة الى عدد من الكاتبين وعدد من الداعمين لصندوق مؤسسة "مسيرة" والذي اعلن عنه مع بداية الحلقة الاجتماعية والذي لاقي اعجابا وتقديرا من كافة الحاضرين.

تولى عرافة الحفل الاعلامي مصطفى شلاعطة والذي قدم نبذة عن مؤسسة مسيرة والتي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدم شرحا مسهبا عن الفعاليات والدعم المعنوي الذي تقدمه المؤسسة لأصحاب هذه المجموعة من المجتمع متطرقا الى صندوق مؤسسة "مسيرة" والذي يهدف الى دعم وتشجيع المبادرات والبرامج الاجتماعية التي تعمل على خلق ظروف تمكن ذوي الاعاقة من الاندماج في مرافق الحياة المختلفة.

كما وتخللت الامسية كلمة من المحامي نضال فنادقة صاحب مطعم حكاية بكفرقرع والذي استضاف الامسية للمرة الثانية على التوالي والذي رحب من خلالها بالحضور الكريم مؤكدا على ان مطعم حكاية كان وسيكون المكان الحاضن لمثل هذه الفعاليات الهادفة.

اما الكلمة المركزية فقد كانت للسيدة سعاد ذياب والتي اكدت على ان مؤسسة "مسيرة" انطلقت وتأسست على دعم مادي من الخارج طيلة السنوات الماضية مؤكدة ان ذلك كان هو الدافع لطرح فكرة اقامة صندوق مؤسسة مسيرة في الوسط العربي وذلك بعد ان رأت افتقار دعم الوسط العربي لمثل هذه المجموعات في البلاد.

وقد قام المحامي محمد صبحي بالقاء كلمة على الحضور بإسم بلدية ام الفحم والتي اكد من خلالها على انه وخلال السنوات الاخيرة تعمل لجنة التنظيم في وادي عارة على فرض القانون فيما يتعلق بتسهيل الوصول والتنقل في المباني وخاصة المباني العامة منها.

كما وتخللت الامسية العديد من الكلمات والمداخلات والتي رحبت بفكرة اقامة صندوق مؤسسة "مسيرة" مؤكدين على ضرورة اقامة مثل هذه المشاريع في الوسط العربي وخاصة في ظل الاجحاف بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بالوسط العربي.

تجدر الاشارة الى انه شارك في الامسية عدد من الاعضاء الاداريين والمبادرين لهذه الحلقة منهم عائد كبها وزهرية عزب.

تعليق واحد

  1. رجاءا تكتبوا قبل بوقت لهيك فعاليات انا اتعلمت هدا الموضوع وحابة اعمل فعاليات لهدول الاشخاص اتمنى النشر….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة