مبادرة لتعزيز العلاقة بين القاسمي والمعارف

تاريخ النشر: 25/01/17 | 12:55

تحت رعاية مفتشة رياض الاطفال في منطقة وادي عارة السيدة سناء عبد الخالق، والمرشد التربوي سلام قدسي من اكاديمية القاسمي، افتتح اليوم في قرية عرعرة مشروعًا تعاونيًا لتعزيز مكانة المربيات المدربات لطالبات اكاديمية القاسمي ضمن الارشاد التربوي في مجال الطفولة المبكرة.
استهل اللقاء بجولة ميدانية رافقت خلالها المفتشة سناء عبد الخالق والمربيات كلًا من الطالبات والمرشد سلام قدسي في بين روضات وبساتين عرعرة لاستعراض اهم الانجازات فيها، والاستماع الى شرح مفصل عن طبيعة عمل المربيات واستعراض المراكز التعليمية المتنوعة في الصفوف.
بعدها تم عقد جلسة عمل مطولة بين المربيات والطالبات قدمت خلالها المفتشة سناء عبد الخالق كلمة سردت خلالها مسيرتها التربوية في الطفولة المبكرة وصولًا الى عملها كمفتشة في رياض الاطفال منذ اكثر من عشرين عامًا قضتها في بساتين وروضات الاطفال في مناطق مختلفة مثل حيفا الفرديس عارة عرعرة قرى البستان ومعالي عيرون.
ثم تطرقت الى مواصفات المربية الناجحة في الطفولة المبكرة، واكدت على الجانب الابداعي كشرط اساسي يجب توفره في المربية الناجحة، اضافة الى ضرورة تعلمها المستمر وتمتعها بشخصية قيادية قوية ذات حزم ولكن بنفس الوقت تحليها بالليونة والصبر والبشاشة وحسن المحضر.
بعدها قامت المربيات والطالبات بتعريف انفسهن واكدن على الصفات التي رسخت بأذهانهن في اعقاب حديث المفتشة حول صفات المربية الناجحة.
بدوره قدم المرشد سلام قدسي مشروع المبادرة للعمل المشترك بين المربيات والطالبات تحت اشراف المفتشة سناء عبد الخالق وبالتعاون مع المجلس المحلي في عرعرة ممثلًا برئيس قسم المعارف السيد عبد السلام يونس الذي تغيب عن الاجتماع.
تهدف المبادرة الى تعزيز مكانة المربيات من خلال ارشادهن للطالبات وتكريمهن لقيامهن بهذا العمل الجليل في تنشئة مربيات الغد. إضافة الى تنفيذ مشروع مشترك يعتمد على الموضوع السنوي الذي نصت عليه وزارة المعارف لهذا العام وهو قيمة ومكانة القدس في الديانات السماوية. وكانت كبيرة المفتشات في الطفولة المبكرة على رياض الاطفال في المجتمع العربي السيدة فاطمة ابو احمد قد عممت رسالة على المفتشات والمربيات حول الموضوع ابرزت من خلالها قيمة القدس كرمز للتسامح الديني والمحبة بين الديانات والشعوب، كما عممت نشرة تحت عنوان “متعة مقدسية في الروضة والبستان” تحتوي على فعاليات وانشطة يمكن تنفيذها في رياض الاطفال حول الموضوع.

في نهاية الاجتماع اتّفق الجميع على دعم المبادرة وتعزيزها لما فيها من منفعة على التربية والتعليم في القرية.
تجدر الاشارة الى ان المعلمات المشاركات في المشروع هن: السيدة اسمهان مرزوق، السيدة دلال ملحم، السيدة نادية كبها، السيدة أمال مصاروة، السيدة فادية يونس، السيدة نهى جزماوي. أما الطالبات المشاركات فهن: مجدولين مسعود، أسماء معامرة، مي محاميد، جنات جبارين، هديل اسعد، مها كبها، هديل زعبي، ايناس زيدان، اسلام قطاوي، براءة عيسى، تمام جبارة، براءة الحاج يحيى.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة