نصائح لتحضير المنزل من الداخل والخارج لاستقبال الامطار

تاريخ النشر: 28/01/14 | 3:00

كوننا محبي الشمس، ونعرف كيف نتصرف في الأيام شديدة الحرارة، هذا لا يعفينا من المسوؤلية في تقدير الأضرار التي قد تحصل للمنزل بسبب الأمطار، الرطوبة، الرياح والبرد. اشهر طويلة من الصيف وتأخر هطول الشتاء لا يعني أننا لن نحصل على الأمطار، ولأن الأمطار في أغلب الاحيان تهطل بشكل مفاجئ، تقدم لكم شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء بعض النصائح حول فحص جهوزية المنزل من الداخل والخارج لاستقبال الامطار.

خارج المنزل:

نفحص السطح: الخطوة الاولى التي يجب أن نقوم بها هي فحص السطح، في البداية يجب أن نتأكد من أنه عازل، أي أنه خالٍ من التشققات أو الكسور التي قد تُشكل مشكلة كبيرة.

الخطوة الثانية هي فحص الصرف الصحي، يجب التأكد من أن السطح منحدر بشكل كاف لتصريف مياه الأمطار ولمنع تشكيل البرك. يجب التأكد من أن فتحات الصرف الصحي كبيرة وخالية من أي انسداد الذي قد ينشأ من تراكم الأوساخ.

هناك أهمية أيضًا لفحص أن سخانات المياه الشمسية غير مثبتة على السطح مباشرة إنما موضوعة على قطعة من الباطون.

كي نُحسن من عزل السطح يوصى باستعمال بوليجاج من طمبور، البوليجاج هو طلاء اكريلي مرن، سهل الاستعمال، يخلق طبقة عازلة ضد تسرب المياه والرطوبة ويمنع حدوث أضرار من الرطوبة. كونه أبيض اللون فان استخدامه يلغي الحاجة لطبقة من الجبص ويُحسن من جودة العزل.

الوصلات: أمر آخر من المهم جدا فحصه خلال فحص السطح هو الوصلة بين حافة السطح والسطح، هذه الوصلة تسمى التريم. التريم هو قطعة من الباطون مقعرة تكون بين السطح والحافة وهي المسوؤلة عن ضخ المياه من نقطة الوصل بين السطح والحافة.

داخل المنزل

عزل الشبابيك: هناك ضرورة لإغلاق المساحة التي تصل بين الشباك وجدران المنزل كي لا يصبح لديكم بقع رطوبة. كي نقوم بعزل أو إصلاح التشققات يوصى بإستخدام رغوة بوليؤريتان 330 من طمبور، الرغوة سهلة الإستعمال وميزة الرغوة أنها تجف بعد 3 ساعات من التعرض للهواء وينتج طبقة قوية وصلبة. طريقة العمل باستخدام الرغوة هي سهلة جد: في البداية علينا أن نتأكد من أن السطح الذي نريد تطبيق الرغوة خالٍ من بقايا طلاء ومواد عازلة، دهون غبار أو أوساخ، ثم نمسك بالعبوة بطريقة عكسية ،نرجها جيدا(20-30 مرة) وبعد ذلك نضع العبوة بالقرب من المكان ونرش الرغوة في المكان المرجو، ننتظر 3 أيام ليجف تمامٍا. عندما نعمل مع البوليؤريتان 330 يجب بالعمل في منطقة مع تهوئة واستخدام الكفوف والابتعاد والامتناع عن لمس الكهرباء و النار.

الدهان يمنع الرطوبة: لنمنع تسرب الرطوبة يجب الاهتمام في المناطق الضعيفة والتالفة أكثر من خلال صيانتها بشكل دوري، سواء الحمام أو المناطق المعرضة للهواء الطلق.يوصى بطلاء هذه المناطق بدهان يمنع تكون العفن والفطريات ، شركة طمبور توصي باستخدام السوبركريل اكرينول، المخصص للاستخدم الداخلي في الغرف. اللون هو لون اكريلي وذو قدرة كبيرة على التغطية، يجف بسرعة وسهل التنظيف باستخدام قطعة قماش رطبة ،متوفر باللون الابيض أو الوان الباستيل المتوفرة في مروحة طمبور للألوان "لمسة الوان". للحصول على النتيجة المثالية يجب تطبيق طبقتين من الطلاء مع انتظار 3 ساعات بين كل طبقة.

السيليكون لملء الفراغات: منطقة أخرى يمكن أن يتكون فيها العفن والفطريات هي المسافات التي تنتج بين السيراميك والأدوات الخزفية مثل الحمام، المغسلة أو المرحاض. لملئ هذه الفراغات يوصى باستخدام مادة عازلة مثل سيليكون RTV من طمبور-. يمكن تطبيق السليكون من خلال إستخدام المسدس الخاص به، نرش مادة كافية من السيليكون لتعبئة الفراغات على الأسطح المذكورة ، نوزع المادة في الفراغات باستخدام سكين حادة ننتظر 24 ساعة حتى يجف، يجب تهوئة الغرفة، يمكن الحصول على السيليكون باللون الابيض أو الشفاف حسب الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة