عرس جماعي فلسطيني لـ 600 عريس وعروس

تاريخ النشر: 28/01/14 | 21:55

شارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء امس الثلاثاء ، في العرس الجماعي الذي نظمته مديرية الرئاسة، لـ600 عريس و عروس منهم 440 من الضفة الغربية و160 من قطاع غزة لم يشاركوا في الاحتفال ،وذلك في مدينة أريحا حيث أحياه كل من الفنان مراد سويطي وإبراهيم صبيحات ومحبوب الجماهير محمد عساف، برفقة فرقة أوتار فلسطين.

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس العرسان وذويهم بالزفاف، قائلا: 'إنه عرس وطني بكل المقاييس، فرحة وطنية بكل المقاييس، قد لا تكون الفرحة الكبرى التي نريدها لكنها فرحة على طريق الفرحة الكبرى التي نرنو ونصبو إليها ونتمناها، وهي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.وأضاف عباس : 'فرحة اليوم منقوصة، لإصرار حماس على تقسيم حتى فرحة شعبنا، أصرت على منع أبنائنا وبناتنا في غزة من إقامة حفلهم الليلة معنا تعبيرا عن وحدة الوطن والشعب.

من جهته، قال رئيس المكتب التنفيذي للاجئين جمال لافي، 'نلتقي اليوم في هذا العرس الوطني على أمل أن نحتفل معا في العرس الوطني الأكبر في قلب عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة القدس الشريف، يوم إقامة الدولة الفلسطينية العتيدة'.

من ناحيتها، أعربت العروس رندة عتمة، في كلمة العرسان، عن شكرها لمؤسسة الرئاسة، وللرئيس الفلسطيني محمود عباس على هذه المكرمة، والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا في كافة المحافل وأوقات الفرح والحزن.

بدوره، قال مدير عام الاتصال والإعلام في الرئاسة الفلسطينية حسام الدباس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر المشاركة في هذه الفرحة الجماعية لأبناء فلسطين بنفسه، وتقديم التهاني لشبابنا من ذوي الدخل المحدود، أن العرس عبارة عن مبادرة من اللجنة العليا للاجئين، والرئيس تبنى هذه المبادرة لدعم أبناء شعبنا في المخيمات، وأبناء شعبنا الفقراء الراغبين في الزواج، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا أن تكلفة هذا العرس الوطني تجاوزت المليون دولار.

وأوضح أن الرئاسة أيضا وفرت الملابس للعرسان المشاركين، وجرى الاتفاق على أن ترتدي الفتيات الثوب الفلسطيني المطرز تعبيرا عن تمسكنا بقيمنا وعادتنا وتقاليدنا.

من جانبه، قال المتحدث باسم اللجان الشعبية للاجئين في الضفة الغربية عماد أبو سنبل، إن العرس يهدف إلى التغلب على التكاليف الاقتصادية المرتفعة للزواج، والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا في مختلف أرجاء الوطن.

وأضاف أن الرئيس قدم مبلغ مالي قدره 4 آلاف دولار لكل عريس وعروس، إضافة إلى بدلة لكل عريس وثوب فلسطيني مطرز لكل عروس، مع توفير المواصلات والتنقل لعشرة أشخاص من عائلة العريس وعشرة آخرين من عائلة العروس.

وأوضح أنه تم اختيار العرسان وفق أربع فئات: الأسرى المحررين، وأبناء الشهداء، والحالات الاجتماعية المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تعذر عليهم الزواج بسبب الصعوبات المالية.

(وكالات – سرايا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة