المشتركة تناقش قضية أم الحيران مع السفير الأوروبي

تاريخ النشر: 19/01/17 | 12:51

ضمن المساعي التي تبذلها القيادات العربية لتدويل قضايا المجتمع العربي، التقى نواب المشتركة مساء أمس مع سفير الاتحاد الاوروبي لارس فابورغ-انديرسين، ومع مسؤول الشرق الأوسط في المفوضيّة الاوروبية، ميخائيل كولير، حيث تم اطلاعهما على تفاصيل الأحداث التي شهدتها أم الحيران وقبل ذلك في قلنسوة من اعتداءات وهدم للبيوت. وشارك في اللقاء النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، وعايدة توما-سليمان، ومسعود غنايم وجمال زحالقة. وتحدث النواب عن خطورة الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة نتنياهو على حقوق الجماهير العربية في البلاد وعلى مكانتها السياسية.
وقد طالب النواب خلال اللقاء من الممثلين الاوروبيين اتخاذ خطوات عملية اكثر لمواجهة سياسات حكومة اسرائيل القمعية تجاه المواطنين العرب والتي تتنافى مع قيم حقوق الانسان ومع المواثيق الاوروبية حول حماية حقوق الأقليات القومية.
وقد عبّر الممثلون الاوروبيون عن أهمية القضايا التي طُرحت وعن تفهمهم لما يعانيه المواطنون العرب، وعن رغبتهم بالمزيد من التعاون مع القيادات العربية من اجل نقل الرسالة ايضًا الى الهيئات الاوروبية المسؤولة عن العلاقات السياسية والاقتصادية والاكاديمية مع اسرائيل.
وقال النائب جبارين ان هذا اللقاء “يأتي ضمن مبادرة باسم القيادات العربية من اجل تدويل قضايانا والضغط على المؤسسات السياسية والحقوقية الاوروبية والدولية من أجل ان تأخذ دورها في حماية حقوقنا وحرياتنا في وطننا وعلى أرضنا”.
وأضاف جبارين أنه تم الاتفاق على عقد لقاء في الاسبوع القادم بمشاركة رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، مع كافة السفراء الاوروبيين المعتمدين في البلاد وذلك في مقر الاتحاد الاوروبي في تل ابيب، بهدف اطلاع السفراء على الهجمة الشرسة التي يواجهها المواطنون العرب من ظل حكومة اليمين العنصري، ولرفع مطلبنا بالحماية الدولية.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة