ابن سينا بكفر قرع تحتضن مشروع الاثنين الصحي

تاريخ النشر: 28/01/14 | 4:40

ضمن فعاليات التنمية الصحية وفي ظل ارتقاء المدرسة بمشاريع" المدرسة الخضراء "اطلقت اعدادية ابن سينا كفر قرع مشروع" الاثنين الصحي" والذي من خلاله تم تحديد يوم الاثنين من كل اسبوع ليكون اليوم الصحي مما يلزم توفير غذاء صحي وسليم للطلاب بالإضافة الى انه على جميع الطلاب احضار غذاء صحي من البيت او المقاصف الموجودة في المدرسة.

وتجدر الاشارة الى ان المدرسة وبالتعاون مع المجلس المحلي كفر قرع قسم الصحة وبالتعاون مع اصحاب المقاصف لتوفير الوجبات الصحية كل يوم اثنين بالإضافة الى توفير مشروبات صحية وتم بناء خطة عمل مفصلة لاختيار نوعية الوجبات بالتعاون مع خبيرة التغذية رانية قاسم غرة لتحديد نوعية الغذاء الصحي الموصى به لأبناء الفئة العمرية للمرحلة الاعدادية.

ومن بين الوجبات الصحية التي باشرت المقاصف بتوفيرها ضمن الخطة المشتركة مع ادارة المدرسة كالتالي، ساندويش طونا،منقوشة زعتر،ساندويش اللبنة او لفة لبنة، علبة سلطة، ساندويش جبنة بيضاء عربية،مع امكانية توفير ساندويش ابو كادو مع توفر 3 انواع خضار مختلفة للوجبات المذكورة وأما المشروبات فقد تقرر ان تكون المشروبات خالية من الغاز بالإضافة الى انه تقرر ان المقاصف ستقوم ببيع منتوجات وفق المعايير الصحية وعلامة الجودة والقابلة لإعادة التدوير.

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة المدرسة الاعدادية ابن سينا كفر قرع نوال كناعنة عليمي والتي قالت:

استمرارا لفعاليات المدرسة الخضراء وتعزيزا لمشاريع التنمية الصحية قمنا بالتعاون مع طاقم التنمية الصحية وبمساعدة قسم الصحة بالمجلس المحلي وبالتعاون مع اصحاب المقاصف بإطلاق مشروع مستمر يحمل عنوان الاثنين الصحي والذي يهدف الى ترسيخ القيم الصحية وتبنى نمط حياة سليم وتعزيز العادات الصحية السليمة لدى طلابنا لذلك حرصنا على ان يكون يوم الاثنين الصحي مشروعا صحيا مستمرا يحمل بين طياته نورا امنا لطلابنا نحو طريق صحي سليم فقد قمنا بالتعاون مع خبيرة تغذية بتحديد الوجبات الصحية الملائمة والتي ستخصص لطلابنا وستتوفر كل يوم اثنين كخطوة اساسية ايجابية نحو التغيير مع اهمية التأكيد بيع اصحاب المقاصف لمنتوجات يمكن اعادة تدويرها مع شكرنا الجزيل لجميع المساهمين والمتعاونين لنجاح وتألق هذا المشروع البناء والسامي في قيمه الراسخة لتبنى نمط حياة سليم.

‫7 تعليقات

  1. كل الاحترام للمعلمة اسلام عثامنه المبادرة للمشروع والقائمة عليه. ادامك الله ذخراً لابن سينا وطلابها.
    ملاحظة: لماذا فقط يوم الاثنين؟؟يجب ان تكون عادات غذائيه سليمه دايماً. مثل مدرسة المستقبل مثلاً.

  2. كل الاحترام للي بادروا في تقديم هيك فكره وبالاخص معلمه اسلام عثامنه معلمتي اسلام بشكرك على مجهودك

  3. كم كنت اتمنى لو اني كملت معكم بهذا الصف احلى صف سابع اشتقتلكم كثير كثير انشاالله منتلاقى مرة ثانيه او ارجع على الصف سلمو على الصف وعلى المربيين

  4. اشكر معلمة اسلام على افكارها وتصميمها لانجاح اليوم في المدرسه. شكراً ليكي.
    ليش المديرة ما بتعترف بجهودك لما بتحكي عن المشروع!!!!

  5. بشكر المعلمة الرائعة المعلمة اسلام على أفكارها الرائعة والجميلة لتكوين فعاليات خلابة بمدرستها وانا عن صف الثامن د اللي انت مربية صفه احنا فخورين انك مربية صفنا عهاي الفعاليات الممتازة اللي انت كونتيها 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة