منافع زيت الخردل

تاريخ النشر: 31/01/17 | 3:11

1- المنشطات و المنبهات:
زيت الخردل يعمل كمحفز قوي من خلال تعزيز الجهاز الهضمي، و الدورة الدموية. بالإضافة إلي، أنه يحفز الجهاز الهضمي علي افراز العصارات الهضمية و كذلك العصارات التي تخرج من الكبد و الطحال. تدليك الجسم باستخدام زيت الخردل يعز من الدورة الدموية و الغذذ الدرقية، مما يقلل من درجة حرارة الجسم.

2- فاتح للشهية:
زيت الخردل يستخدم كفاتح للشهية لأنه يحفز من العصارات التي يفرزها الجهاز الهضمي في المعدة. و يسبب ذلك تهيج بطانة الأمعاء، مما يزيد من الأحساس بالجوع. وبالتالي يمكن استخدام زيت الخردل في الطبخ لهؤللاء الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.
3- فقدان الوزن:
يحتوي زيت الخردل علي فيتامينات معقدة مثل( ريبوفلافين، فولات، نياسين و ثيامين)، هذه الفيتامينات تسرع من عملية الأيض – وهو تكسير المواد الغذائية بسرعة. بشكل عام، الأيض السريع هو حل اساسي في فقدان الوزن، لذا يجب إضافة زيت الخردل إلي النظام الغذائي .
4- مفيد ومقوي للقلب:
زيت الخردل غني بالدهون غير المشبعة و الدهون الأحادية الغير مشبعة ( بوفا و موفا) و كذلك اوميجا 3 و اوميجا6 الأحماض الدهنية التي تساعد في تحقيق التوازن بين معدلات الكوليسترول في الجسم. هذه الفيتامينات ايضاً تساعد في زيادة HDL وهو الكوليسترول النافع و تقلل من LDL وهو الكوليسترول الضار. و نتيجة لذلك، عند استخدام زيت الخردل ستقل فرص خطر الأصابة بأمراض القلب. لذا، زيت الخردل هو بديل رائع عن الزيوت المشبعة مثل الجبن و الزبدة
5- يعالج الربو:
من اهم فوائد زيت الخردل انه يشفي من مرض الربو و التهاب الجيوب الأنفية. يستخدم زيت الخردل في عمل تدليك علي الصدر لتحسين تدفق الهواء إلي الرئتين. او يمكن عمل خليك من معلقة زيت الخردل و معلقة من السكر ، و يأخذ هذا الخليط علي عدة مرات علي مدار اليوم. أو يمكن ابتلاع معلقة صغيرة من زيت الخردل و العسل ثلاث مرات يومياً. كل هذه العلاجات فعالة جداً في علاج الربو.
6-محاربة السرطان والوقاية منه :
من اهم فوائد زيت الخردل هو محاربة السرطان. يحتوي زيت الخردل علي مادة تسمي ” جلوسوسينولات” ، هذه المادة تساعد في منع تكوين اورام سرطانية و ذلك بفضل وجود خصائص مضادة للسرطان. زيت الخردل يحمي من سرطان الجهاز الهضمي و المستقيم و القولون.

63

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة