ندوة سياسية بعنوان المفاوضات واقع وتحديات بأريحا

تاريخ النشر: 23/01/14 | 22:00

نظمت مؤسسة صوتنا فلسطين ندوة سياسية بعنوان المفاوضات واقع وتحديات بمشاركة في قاعة المؤتمرات في مقر محافظة اريحا والاغوار ضهر اليوم بمشاركة ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار وقدورة فارس رئيس نادي الاسير ود. محمود اللبدي عضو مجلس ادارة صوتنا فلسطين واللواء د. محمد المصري وبحضور فعاليات مختلفة من المحافظة وممثلي المؤسسات الشبابية.

المحافظ الفتياني اكد على موقف الرئيس محمود عباس الثابت والرافض لتمديد المفاوضات في ظل عدم وجود اطار ومرجعية واضحة للمفاوضات وجداول زمنية وعلى تمسكه بثوابت شعبنا الفلسطيني.

وأضاف المحافظ الفتياني ان الممارسات الاسرائيلية على الارض تعكس عدم جدية دولة الاحتلال في التوصل الى اتفاق سلام وتفشل كل الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لتحريك العملية السياسية.

قدورة فارس قال ان ان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي هو صراع معقد ومركب وعلى القوى السياسية والحركة الوطنية ان تكون جاهزة وتجيب على الاسئلة ما البدائل بعد انتهاء فترة المفاوضات.

واضاف ان السلام مفهوم ايجابي ونحن نعمل على تحقيقة لكن دون المساس بحقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة، مشيرا الى ان المفاوضات هي وسيلة لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني وليست غاية وشدد فارس على ضرورة انجاز المصالحة الوطنية وضع برناج سياسي ونضالي موحد قادر على الوصول بالمشروع الوطني الى بر الامان.

د.محمود اللبدي قال ان موقف القيادة الفلسطيني ثابت ومشرف لكن موازين القوى تميل لصالح دولة الاحتلال والراعي الامريكي للعملية السياسية غير نزيه ومتحيز والإسرائيليون في ظل هذا الوضع العربي المترهل اسرائيل تسعى لفرض الرواية الاسرائيلية واستغلال كل ما تقدم لصالحها

وأجب فارس واللبدي حوال الافاق المستقبلية والمتوقع للأوضاع في فلسطين وفي ملف المفاوضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة