تعيين د.حسين وليد عضوا باتحاد علماء المسلمين بام الفحم

تاريخ النشر: 23/01/14 | 7:44

انضم الشيخ د.حسين وليد المحاضر في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية في أم الفحم، هذا الأسبوع، الى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه فضيلة الشيخ د.يوسف القرضاوي.

وكان الدكتور حسين وليد قد تلقى رسالة من الأمين العام للاتحاد أ.د علي محيي الدين القره داغي يبلغه فيها " بناء على طلبكم لنيل عضوية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وبعد انعقاد لجنة بتاريخ 10 ديسمبر 2013، ومصادقة المكتب التنفيذي، فإنه يسعدنا إفادتكم بقبولكم عضوًا في الاتحاد، ونتمنى من الله تعالى أن يوفقكم لتكونوا من الأعضاء الفاعلين العاملين، الملتزمين بميثاقه ونظامه، والداعمين لأعماله وجهوده، لتساهموا في تحقيق أهدافه السامية في خدمة هذه الأمّة وقضاياها المختلفة".

وقال الشيخ د. حسين وليد في حديث انه قبل سنتين شارك مع مجموعة من العلماء بمؤتمر لاتحاد علماء المسلمين في تركيا نيابة عن المجلس الاسلامي للإفتاء في بيت المقدس، حيث قدم طلبا مع بعض زملائه لعضوية الاتحاد".

وأضاف :" بحمد الله وتوفيق منه عز وجل وصلني القبول الآن اسأل الله أن يعيننا على حمل هذه الأمانة والرسالة، فنحن الآن في ظرف صعب وحرج ولا بدّ أن يقف فيه العلماء وقفة جادة وأن يقودوا الناس نحو الصراط المستقيم آملين الله ان يعيننا وأن يوفقنا في تحمّل هذه المسؤولية".

يذكر أن الشيخ د. حسين وليد أبو رعد محاجنة من سكان مدينة أم الفحم بمنطقة المثلث، حصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة اليرموك في اربد سنة 2001، وحاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه في الفقه والأصول من الجامعة الأردنية عام 2006.

عمل محاضرا في كلية غرناطة الجليل سابقا، وحاليا في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية في أم الفحم، وكما ويعمل باحثا في المجلس الاسلامي للإفتاء في بيت المقدس ومشرفا على بعض رسائل الماجستير الفقهية في جامعة القدس العربية.

كما ويتولى الشيخ حسين وليد بعض المهام الدعوية منها مسؤول الجهاز الطلابي المساجدي(الحلقات القرآنية) في أم الفحم، وسابقا مسؤول لجنة الدعوة المحلية ومسؤول رابطة سند والإجازات القرآنية القطرية وداعية وإمام وخطيب متنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة