رحلة لطلاب إقرأ بالقاسمي للقدس والأقصى

تاريخ النشر: 23/01/14 | 7:44

قامت كتلة اقرا الطلابية في كلية القاسمي يوم الاثنين من الأسبوع الماضي بتنظيم رحلة الى القدس والمسجد الاقصى احياء لذكرى المولد النبوي في نفوس الطلاب، وكجزء من الأسبوع الدعوي تحت عنوان "رحمة للعالمين".

فبذلك يتم تطبيق سنن الرسول صلى الله عليه وسلم على ارض الواقع وذلك بالاقتداء به صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوته لشد الرحال الى المسجد الاقصى والقدس ارض الاسراء.

بدأ برنامج اليوم في الحافلة حيث رحب مسؤول العمل الطلابي في كتلة اقرا بالقاسمي الطالب منتصر سلامة بالحضور اخوة واخوات وشكرهم على تلبية هذه الدعوة وحرصهم على احياء هذا اليوم المبارك في بيت المقدس والمسجد الاقصى

بعد ذلك ردد دعاء السفر ومن ثم تلا على مسامع الطلاب الطالب احمد أحمد آيات من الذكر الحكيم.

وبعدها خاطرة حول سنن واخلاق الرسول وفي فضل شد الرحال للمسجد الاقصى القاها الطالب حمزة حصادية، وعدة فقرات اخرى القاها الطالب محمد قعدان كالشعر والمديح وتلاوة القران.

وفي المسجد الاقصى توجه الطلاب الى مسطبة ابو بكر لتناول والافطار ولتلقي ورشة ارشادية حول معالم وتاريخ القدس والاقصى من خلال معلومات اثرى بها المرشد المهني الاخ ايهاب جلاد مرشد سياحي وحاصل على ماجستير في علم الاثار والتاريخ.

ومن ثم اكمل الطلاب جولة حول معالم المسجد الاقصى ومصلياته ومدارسة وجدرانه. وتوجهن الطالبات الى برنامجهن في المصلى المرواني ليتخلل فقرات مثل: توزيع بطاقات وورود تحتوي على سنن للرسول صلى الله عليه وسلم وكتيبات (صلّ على النبي)، وتوزيع البالونات للأطفال مع ورقة تحتوي سنن الرسول صلى الله عليه وسلم، ورسائل (عش مع النبي صلى الله عليه وسلم) مع الحلوى. وبنهاية المطاف بالتعهد على احياء سنته في القلوب قولا وعملا على طول الزمان.

وبعد صلاة الظهر تجوّل الطلاب بالسوق ليكون بذلك ختام برنامج النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة