اقرا تنشر ثقافة التطوع

تاريخ النشر: 23/01/14 | 5:00

ضمن مساعيها الهادفة الى نشر ثقافة التطوع لدى الطلاب الجامعيين، اطلقت جمعية "اقرأ" مشروعها الجديد التواصل المجتمعي الذي يهدف الى اعانة الطلاب الجامعيين العرب بمنحة دراسية مقابل انخراطهم في اعمال تطوعية خدمة للمجتمع العربي.

واستقبلت عدة مؤسسات محلية في الداخل الفلسطيني الجامعيين المتطوعين بحفاوة، فيما ثمّن اداريو هذه المؤسسات والعاملين فيها دور "اقرأ" في دعم العلم، وغرس قيم التطوع لدى الأكاديميين من أبناء مجتمعنا العربي.

ومن هذه المؤسسات التي تعاونت معها جمعية "اقرأ" مؤسسة "المنارة" في الناصرة، و"انوش" ومدرسة طه حسين للمكفوفين في ام الفحم، وبيوت للمسنين في سخنين واكسال، وكذلك مؤسسة "بيت الحنان" في اعبلين وجمعية جيل السلام – روضات النور في شفاعمرو.

ويهدف مشروع التواصل المجتمعي اضافة لما ذكر الى ايجاد اطار بديل لمشاريع اخرى من شانها دمج الطالب في مؤسسات المجتمع المدنية والاجتماعية، وصقل شخصية الطالب الجامعي عبر الانخراط في ميادين المجتمع ليكتسب التجربة والمهارات المختلف.

يذكر انه عقد لقاء افتتاحي جمع كل من مدير جمعية جيل السلام في شفاعمرو السيد طه صالح كناني، ومسؤول الدعوة ابو فراس، ومركز مشروع التواصل المجتمعي احمد مرشد مع مسؤولة الحضانة ومعلمات الروضات و مرشدات المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة