الغرفة التجارية تستضيف سفيرا أوكرانيا ومولدوفيا

تاريخ النشر: 23/01/14 | 0:00

حل يوم أمس على الغرفة التجارية والصناعية بالناصرة وضمن برنامجها الشهري، سفيرا دولة أوكرانية ومولدوفيا حيث كان في استقبالهما عشرات رجال وسيدات الأعمال من الناصرة والجليل وحيفا والمثلث بهدف التعارف واستعراض للإمكانيات الكبيرة للتعاون والاستيراد من هاتين البلدين وخاصة الطحين والسكر والبطاطا والعديد من مواد القطاع الصناعي والبناء والملابس.

هذا وتحدث في اللقاء رجل الإعمال عامر صالح رئيس الغرفة التجارية مركزاً على أهمية الشراكة مع المواطنين العرب ورجال الأعمال ودعم الطلاب العرب وتخصيص عدد من المنح التعليمية في جامعات كييف وكشينيف.

وتم الاتفاق مع الغرفة التجارية على تكثيف العمل المشترك بين رجال الأعمال من البلديم والمجتمع العربي وإيفاد وفود تجارية وطلابية لعواصم البلدين.

وكانت الغرفة التجارية قد أعدت برنامجاً حافلاً للضيوف شمل زيارة بلدية الناصرة واللقاء مع رئيس البلدية علي سلام شارك فيه نواب الرئيس وعدد من أعضاء المجلس البدي ومندوبي الغرفة التجارية ومن ثم زيارة لكنيسة البشارة للروم الأرثوذكس ولقاء مؤثر مع سيادة المطران كرياكوس الذي ناشد الضيفين ان تكون الناصرة في صدارة الزيارات السياحية لمواطنيهم لكونها أهم معلم ديني وتاريخي للعالم المسيحي وأكد المطران على التعايش والتآخي الموجود في الناصرة بين جميع الأطياف والأديان.

وكانت المحطة التالية زيارة الجامع الأبيض واللقاء مع أبو خالد عاطف الفاهوم الذي استعرض تاريخ أهم جامع في البلاد مؤكداً على دوره في تعزيز التفاهم والتسامح بين المسلمين والمسيحيين ليس بالناصرة فحسب إنما في جميع المجتمع العربي.

هذا وتجول الضيفين في سوق الناصرة القديم بمشاركة عضو البلدية الحاج سمير سعدي الذي أكد على أهمية دعم السفارتين للمصالح التجارية في السوق والحفاظ على هذا الإرث التاريخي التقليدي لمدينة الناصرة وإرجاع مجد السوق ومضاعفة المستهلين من الناصرة وخارجها وخاصة الضيوف من هذه البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة