اقرأ الطلابية تختتم اسبوعها الدعوي بذكرى المولد

تاريخ النشر: 22/01/14 | 13:11

توجت الحركة الطلابية اقرأ نشاطاتها للفصل الاول بالحملة الدعوية "رحمة للعالمين" في الاسبوعين الفائتين، في ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث انطلقت اولى الفعاليات في جامعة بئر السبع بدرس ايماني في المصلى للطالبات تلاها دروس للطلاب واخرى للطالبات في السكن الطلابي ج و د، وفي كليات أشكلون، سبير وأحفا ألقت الداعية رحمة الزبارقة موعظة ايمانية عن آداب طالب العلم في ظل الهدي النبوي، وتم توزيع الطرود الدعوية والشارات المعدنية التي تحمل شعار الحملة "رحمة للعالمين".

وفي مشهد من الهدي النبوي واتباع السنة قامت الطالبات من جامعة بئر السبع بيومين تطوعيين لفرز معونات الاغاثة للقرى المتضررة بالنقب من العاصفة، وتوزيعها على البيوت المستورة في قرية ابو كف.

كما وقامت كتلة الطالبات في كلية بئر السبع بتنظيم افطار جماعي يوم الاثنين الماضي اقتداء بسنة الرسول محمد –صلى الله عليه وسلم – بصيام يوم الاثنين والخميس، وانطلق الطلاب فجر يوم الخميس من جامعة بئر السبع وكلياتها لأداء صلاة الفجر في المسجد الاقصى. وتوجت كتلة اقرأ بئر السبع اسبوعها باحتفال بهيج بذكرى المولد عرضت فيه نشاطات الاسبوع وقدم فيها الشيخ عماد يونس محاضرة مميزه عن انتشار الاسلام في الغرب، لاقت استحسان الطلاب واحدثت فيهم اثرا طيبا وتفاعلا مشهودا.

وفي كلية سامي شمعون للهندسة في بئر السبع، قام طلاب وطالبات الكتلة بمعايدة الطلاب وتوزيع الطرود الدعوية عليهم، كما قامت الكتلة في كلية كي بتوزيع الشوكلاطه والطرود الدعوية على الوافدين للكلية امام بواباتها بعد منع ادارة الكلية لأي نشاط ديني فيها بحجة سياسة تعدد الثقافات للكلية.

وفي كلية احفا اقام مجلس الطلاب العرب بالتعاون مع كتلة اقرأ احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي شاركت بها فرقة الرباط قلنسوة بوصلات انشادية مميزة والقى المحاضر ايمن ريان محاضرة قيمة بعنوان "قيمة العلم بحياة الانبياء"، كما وتكلم مندوب عن الطلاب هنأهم بمناسبة الذكرى العطرة وشكر ادارة الكلية والدكتور سليم ابو جابر المسؤول عن مسار التربية للطلاب العرب ومجلس الطلاب على هذه الفعالية الطيبة.

وفي حديث مع الطلاب والطالبات عن انطباعاتهم عن الحملة:

نهى ابو حامد من كليه احفا:

يوم ذكرى مولد النبي الشريف رائع جدا جدا.

كان متميز وكانت خطوه رائع لكليتنا كونها فيها يهود يوم راقي باختصار بارك الله فيهم على جهودهم الجباره والزكيه لانهم بهذه الحملة تركوا انطباعا رائعاً.

شفاء – كلية احفا:

انطباعي بأنها حملة رائعه وشكرا على الطرود التي قدمتموها.

ولاء ناطور- كيمياء- جامعة بئر السبع:

فقط في تلك اللحظة ترجمت لدي مقولة "واعطي نصف عمري لمن يجعل طفلاً باكياً يضحكً" كان يوماً حافلاً عندما قمنا بتوزيع المعونات في ابو كف اتمنى اعادتها،بالنسبة للاحتفال الختامي فقد كان مميز جداً جداً.

ناديا تكروري- كيمياء- جامعة بئر السبع:

شعور مميز ان تكون بالوسط محاطاً بأناس كل ما يدور حولهم هو العطاء، كان اسبوعاً حافلاً يسوده الابداع في التخطيط والتنفيذ..

ان استلم بطاقات محبّة مزينة باحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام، ان ازور اهالي ابو كف واجد اطفالهم سعداء بالمعونات، ان اضع وشاح الحملة الابيض على كتفي الفّ به زوايا الجامعة وادعو معارفي للمشاركة في الفعالية، ان اشارك بالاحتفال الختامي واقفه على باب القاعة اوزع شارة "رحمة للعالمين" على الطالبات، كل هذه اللحظات غمرتني سعادةً لا توصف، وجعلت اسبوعي محفوراً في الذاكرة، وأهدتني ذكريات سترافقني كثيراً في مشوار الحياة..

رشا منصور- صيدلة-جامعة بئر السبع:

اود ان اشكر كل من ساهم وسهر وتعب من اجل انجاح حملة "رحمة للعالمين"، فعلا كان اسبوعاً دعوياً رائعاً ومميزاً، وكل يوم كان يحمسني ويشدني اكثر من الذي سبقه، بالنسبة لي كان اسبوعا مليئا بالطاقات الإيجابية والروحانية وما زادني الا نشاطا وهمة اكثر، فيه اكتسبت معلومات لم اكن ادركها من قبل وتعرفت اكثر على نبينا وحبيبنا محمد صلوات الله عليه، على صفاته وما اوصانا بفعله او تجنبه، وادركت كم اننا في حاجه لفعاليات كهذه استبرق صالح محاجنة- كلية اشكلون:

أسبوع الدعوة حملنا فيه شعار هي لله، تعلّمنا بعضا من أخلاق نبيّ الرحمة، نبي الهدى، نبي السلام، تواضعت بعض دموعنا خجلاً في محراب رحمته، كان أسبوعاً مفعّماً بالإيمان، وللمناشير كان الحيّز الأكبر في تذويت حياته وسيرته في نفوسنا جميعاً…

نرمين ابو طه- بئر السبع- كلية اشكلون:

توزيع المناشير وما تحويه كان رائعاً، زرع في نفوس الجميع انتماءً للنبيّ العدنان، تعلمنا الكثير عن حياته وعن تعامله مع أهل بيته- سماح اغبارية- كلية اشكلون حملة كهذه كانت كفيلة في إيقاظ الكثير من الجهل في نفسي عن حياته صلى الله عليه وسلم، بالذات في ظل ظروف نعيشها، نشكركم جدا ونشكر جهودكم على حملة كهذه.

عباس الشيخ من كلية سامي شمعون بئر السبع:

عندما بدأت الحملة الدعوية " رحمة للعالمين" في كليتنا ادخلتم الفرحة في قلوبنا وقد انعشتم ذاكرتنا بالحبيب عليه الصلاة والسلام، ذكره لا ينبغي لها ان تضيع.

والله اني قد انفجر في داخلي دافعا لكي انجح اكثر في دراستي، فهذا ما اوصانا به رسولنا الحبيب. اشكر اقرأ على هذه الحملة التي لها اثر واضح في داخلنا.

واشكر الطلاب الذين تمكنوا من تحقيق هذه الحملة في كليتنا.

احمد كبها – كليه سامي شمعون:

تعزيز الدين بقلوب العباد هو امر جميل. وتحبيب القلوب في سيدنا رسول الله هو من اهم اساسات الدين على مدى العصور. الحملة الدعوية تسير في الطريق الصحيح وان شاء الله دائما نستفيد ونعزز ايماننا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة