بيان جمعية ابو الطيب بالرد على بلدية ام الفحم

تاريخ النشر: 22/01/14 | 7:44

بسم الله الرحمن الرحيم

"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

صدق الله العظيم

أطلت علينا بلديتنا الموقرة بتوقيع رئيسها الشيخ خالد حمدان ونوابه وأعضاء البلدية المحترمين ببيان نستهجن دافعه وكلماته وتوقيته وبالأخص عنوانه "البلدية تصدر بيان حول قضية ذوي الاحتياجات الخاصة والجماهيري" وبعد قراءتنا البيان وفهم القصد من ورائه (ولم يكن من الصعوبة فهمه)، ارتأينا من المناسب أن نطب توضيح بعض النقاط المهمة لكي يعي القارئ والمواطن الفحماوي ويرى الصورة الكاملة وليس المنقوصة والأحادية الجانب. 1) جاء في البيان "عقد رئيس وأعضاء ادارة بلدية- ام الفحم يوم الاثنين (20.1.2014) اجتماعا استثنائيا بحضور مدير وطاقم المركز الجماهيري إثر قضية المركز الجماهيري" وهنا نتساءل هل من المعقول أن يعقد اجتماعا استثنائيا لبحث موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة بهذه الأهمية ولا تتم دعوة ولو حتى مندوب واحد عن جمعية ابو الطيب أو كما أسموها في البيان (مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المدينة)؟ كيف يكون العدل والحق بأن تسمع البلدية من طرف واحد ولا تسمع من الطرف الثاني؟؟

2) ان ما حدث يوم السبت مع ذوي الاحتياجات الخاصة قد يحدث مع أي فرد آخر أو مجموعة أخرى وفي كل مكان وبهذا نوافق بيان البلدية ولكن هل هكذا تقوم أدارة مؤسسة تحترم نفسها وتملك امكانيات هائلة بمعالجة خلل في المصعد اذا تعطل؟ فلو لا قدر الله ونشب حريق في البناء وانقطع التيار الكهربائي أثناء تواجد أطفال أو أناس داخل المصعد يوم السبت، هل سينتظرون حتى مجيء التقني يوم الأحد؟ ما طلبناه ببياننا هو معالجة جهوزية المؤسسة وصيانة المصعد، فهل أخطأنا في طلبنا؟ هل تجاوزنا حدود المعقول؟ لا

3) في بياننا الرسمي الصادر يوم الأحد طالبنا البلدية بالبدء بتنفيذ الوثيقة الموقع عليها من قبل رئيس البلدية وطالبنا باجتماع فوري معه ومع رؤساء الأقسام، ولكن ما حدث فعليا بأن الاجتماع قد تم، ولكن دون حضورنا ودون ابلاغنا وهدفه ليس الوثيقة بل النيل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وليس هذا ما نريده حضرة رئيس بلديتنا المحترم.

4) بياننا تتطرق لحادثة حدثت معنا ولمطالب وافقت البلدية على تنفيذها، فلماذا تقحمنا البلدية بتهجمات أخرى على المركز الجماهيري وأقسام أخرى في البلدية لا علاقة لنا بها؟؟ ألم تجد البلدية "قربانا" أفضل من ذوي الاحتياجات الخاصة لتقدمه من أجل تنظيف سمعة أقسامها والمركز الجماهيري؟؟

5) كان من المفروض أن يجتمع وفد عن جمعية ابو الطيب ومندوبون عن بلدية ام الفحم ممثلين بالقائم بأعمال الرئيس الشيخ طاهر العلي (أحد المتواجدين في الاجتماع المذكور أعلاه) يوم الثلاثاء 21.1.2014 من أجل التحدث في الحادثة والتفاهم على الوثيقة وإذ بنا نقرأ هذا البيان ساعات قبل انعقاد الاجتماع، يا هل ترى ما هو سبب توفيت هذا البيان ولماذا الآن بالذات وما هو بصدفة إنما لحاجة في نفس يعقوب.

بعد كل ما سلف والتباحث بيننا قررنا ما يلي:

– إلغاء الاجتماع المقرر مع الشيخ طاهر العلي حتى اشعار آخر

– نطالب البلدية بالرد على كل تساؤلاتنا ليفهم المواطنون في بلدنا الحبيب ونحن منهم ما سر هذا البيان الغريب

– نطالب رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان بلقاء عاجل معه ومع مدير المركز الجماهيري ومع مديرة فسم الرفاه وفقط معهم من أجل حل المسائل العالقة وعدم الوقوف لأننا في جمعية ابو الطيب موجودون للعمل من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة وليس من أجل إحداث المشاكل والقلاقل والقال وقيل

– وفي حال لم نرى استجابة لمطالبنا فسنصعد اجراءاتنا ليس كتهديد أو وعيد لأنه ليس من شيمنا أن نهدد أو نحرض أو نجرح بل لأننا مصممون على طريق بأنا بها ونريد بقوة المضي بها.

جمعية ابو الطيب، جمعية فحماوية عربية مسجلة قامت كحاجة ملحة لذوي الاحتياجات الخاصة لتغيير واقع لا يتماشى ومتطلبات وحاجيات ذوي الاحتياجات، تريد الأفضل لهم وفقط الأفضل بعيدا عن الحسابات الشخصية والمزايدات

مع الاحترام جمعية ابو الطيب لذوي الاحتياجات الخاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة