مركز ريان يعقد جلسته الدورية بكفر قرع

تاريخ النشر: 19/01/14 | 20:00

عقد مركز ريان الإقليمي للتشغيل في ام الفحم، بإدارة الفنار وهي شركة لمصلحة الجمهور، جلسته الدورية في المكتبة العامة في كفرقرع، بحضور رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنه، ومدير المركز الاقليمي لمنطقة ام الفحم السيد باسم كناعنه، ومدير المشروع بالوسط العربي السيد محمد نعامنه، ومديرة برامج الارشاد السيدة اروى ريناوي ومديرة برامج التأهيل والتنسيب السيدة ايل ايل لوستيج جولدنر وأعضاء طاقم المركز.

افْتُتِحَت الجلسة بكلمات ترحيبية من رئيس مجلس كفرقرع والذي أثنى بدوره على المشروع وعمل ادارته، مؤكدا الى أهمية تطوير ودعم موضوع العمل والتشغيل في البلدات العربية الذي هو من احد المواضيع التي سيعالجها المجلس المحلي بهدف تطوير فرص العمل لمواطني القرية والمنطقة.

وتم عرض مجالات عمل المركز من قبل السيد محمد نعامنة مدير البرامج ومن قبل مدير المركز السيد باسم كناعنة.

بعد الافتتاحية عرض طاقم المركز الفعاليات والمهام المنبثقة عن خطة العمل السنوية. هذا ويقدم مركز ريان الإقليمي في ام الفحم وبفروعه المتواجدة في السلطات المحلية في منطقة وادي عاره (كفر-قرع، عرعره، بسمة عارة وطلعه عارة) خدماته المجانية للجمهور في المجالات الاتية: إيجاد عمل مناسب.

تأهيل مهني في مواضيع مطلوبة في سوق العمل.

ومرافقة مهنية شخصية.

يشار الى ان مركز ريان الإقليمي في المنطقة هو واحد من مراكز التشغيل والتي يبلغ عددها 21 مركزا بادارة الفنار(شركة لمصلحة الجمهور) والتي تم افتتاحها في السنتين الأخيرتين وبالتعاون بين وزارة الاقتصاد وسلطه التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي ومؤسسة الجوينت.

‫19 تعليقات

  1. عجبا لم نسمع من قبل عن ذالك الفنار لخدمه الجمهور – كما وان البطاله في المجتمع العربي تزداد , والفقر يجتاح مجتمعنا بشكل عجيب والعياذ بالله , عذرا لا لم ارى مأسسه عربيه ترعي شؤون الوسط العربي مجانا – على سبيل المثال اعطاء منح للطلاب العرب من قبل العرب – فقط من امه وابوه اعمى ” נכה לגמרי מרותק למטה ” وفقط حسب المحسوبيات والمقربين للاسف , الله يرحم الجميع بقول المثل العربي وزارة التطوير والاقتصاد وزعت على العرب 800 مليون شيكل وين هن – والا بس ” ملتهيين ” بأقوال ليبرمان !!!

    اللهم اصلحنا في اعمالنا

  2. الى رقم ١
    بالله عليك يعني العرب في الدولة هم بس من المنطقة!!!
    بعدين الفنار الها سنتين بس. يعني طبيعي انك ما تسمع فيها من قبل. انت خليك بشغلك وحل قضايا زباينك بكل صدق وحق ويخلف عليك. رحم الله امرؤاً عرف قدر نفسه.
    اخ حسن يعطيك العافية واخ باسم كل الاحترام على جهودك بالتوفيق ان شاء الله.

  3. بصراحة انا توجهت شخصيا اكثر من ثلاث مرات لهذا المركز المعاملة حسنة بس في نهاية المطاف لم يساعدوني في العثور على عمل – وانا باتصال دائم مع المركز – للأسف الشديد النوايا حسنة لكن ما في بمقدورهم توفير فرص عمل ملائمة – يعني انا كشابة ما بقدر اشتغل في فندق في تل ابيب ….

  4. المعلقون انتبهوا للاملاء اما بعد حري بكم الوقوف بوجه احتكار الاجور وهضم الحقوق

  5. معي BA رياضيات جامعة تل ابيب – في عندكم شغل ملائم؟؟ بصراحة مش حابب اجي عالفاضي ا احتي خريجة مختبرات طبية ولحدا اسه ما لقتولها شغل وراحت تعلم بمدرسة نص وظيفة

  6. الى الأخ رياض الله يوفقك يا رب انت إنسان فهمان ومثقف تعبر عن رأي الجميع شو رأيك تترشح رئيس مجلس اول وحدة بصوتلك ومتاكدة الكل بصوتلك

  7. اقسم بالله رب العالمين انه طلعت روحي تا لقيت شغل على الرغم من أني متعلمة رغم ظروف أهلي القاسيه ولا احد ساعدني ًبالآخر بشتغل عند اليهود عن جد كل شيء محسوبيات

  8. بدابة شكرا لكل المعلقين ، استوقفتني بعض التعليقات التي تستوجب التوضيح بصفتي المركز المحلي للمشروع بقرية كفر قرع، اولا بالنسبه لعمل المركز فالمركز بدا عمله بقرية كفر قرع في بداية شهر 8/2013 اي قبل نحو 6 اشهر او اقل بقليل، والمركز ككل بدا عمله مع بداية سنة 2013.
    وبلغة الارقام في هذه الفتره توحه الى المركز ما يقارب 80 شخص باحثين عن عمل بدا العمل منهم عن طريق المركز حوالي 28 اي ما نسبته 35% . بالطبع لا يمكن تجاهل تصادف شهر رمضان الكريم بهذه الفتره والاعياد، والانتخابات وعيرها، ونحن لا نلتمس لانفسنا الاعذار وانما على العكس هدفنا ورسالتنا هي مساعدة اكبر قدر ممكن من الاشخاص للاندماج بسوق العمل ، اما بالنسبه لعدم المعرفه عن المركز فهذا لان ليس من نهجنا اصطياد الاضواء او البحث عنها ونؤمن ان العمل الجاد والدؤوب اهم من التقاط الصور ونريد ان نكون على قدر الحمل والمسؤوليه قبل ان نبدا باستقبال العشرات ولا نوفر لهم الحلول . بالنسبه للمحسوبيات يجري التنويه اننا لسنا بمالكي الشركات التي تقوم بالتشغيل ولسنا اصحاب القرار بهذه الشركات ، عملنا يعتمد على المهنيه والمرافقه الشخصيه .
    ولو كان ايجاد عمل او وظيفه مناسبه امر بالسهل لما كانت هناك حاجه لعملنا اصلا .
    نتمنى وندعوا الله ان يوفقنا لما يحب ويرضاه وان نستطيع خدمه بلدنا وخدمة كل شخص يتوجه باحثا عن عمل

  9. بالنسبه للاخ/الاخت خريجة لقب اول رياضيات بامكانك التوجه الى المركز لكي نتمكن من البحث عن عمل مناسب، اما بالنسبه لاختك فلا اعلم ان كانت قد توحهت الينا او الى شركه قوى عامله لانه لم يتوجه الينا احد خريج مختبرات طبيه حتى الان، بكل الاحوال بامكاتكم زيارة المركز الواقع في القريه في المركز الجماهيري ، الحوارنه، ساعات الدوام من الاحد حتى الخميس من الساعه 08:00-16:00

  10. يعطيكم العافية..انا عندي بنت مخلصة من جامعة القدس من 3 سنين بموضوع العبراني والتاريخ بس المعارف مش لاقيتلها شغل الا بالنقب وانا معارض وقلتلها اقعدي بالدار احسن بس هي زعلانه وبدها تشتغل..
    عندكو واسطة للمعارف ؟؟

  11. شو السيرة يا جماعة..اتقوا الله …اعطوهم فرصة للعمل والتغيير ..بعدين اللي بعمل اشي افضل من اللي قاعد بس للانتقادات .

  12. الى الاخ مدلج الفاضل وباقي الزملاء
    تحيه وبعد

    عزيزي ان تعي كل المعرفه كم يعاني الطاب العربي من اضهاد وحرمان من منح او حقوق اخرى وما ناهييك عن المعاناه التي يواجهها بعد الدراسه وللاسف المشوار لم ينتهي بل مسيرة التمييز والاحتقار تبدأ حيث لم يجد احد يقول له تفضل بل وبالعكس يرى الظلم الاسود بأمه عينه – حيث يرى فلان وعلانه موظفون وهم لا يستحقون الكرسي لا يماكون القدرات والشهادات العاليه بل يجدون المحسوبيات والحسب والنسب , اذا اين العداله وانت تعرف كل المعرفه كم من الصفقات الانتخابيه هي توظيف فلان وعلانه على حساب الجامعي الذي عرق جبينه حتي حصل على شهادته بحق وجداره , كم من المعلمين ليس بمأهليين وهم ذوات ملل ليس الا – لذالك كن صريحا ولا تخف من الحقيقه واقعنا صعب ومر , مألم عند بعض الناس , كم من الصفقات الانتخابيه انا وانت نعرف تمت على حساب المواطن الفقير , انت تقول بأنك مسؤول في الفنار ولم افهم شو دخل رمضان وشعبان والانتخابات بمسيرتكم
    يؤسفني بأن المجتمع العربي ككل يتعامل مع المحسوبيات هذا فلان وهذا علان , كم من الوظائف التي طرحا المجلس على الساحه ولكن بنهاية الامر كل شيء مدبر ومأمر كما دوين بالاوراق الخفيه – اذكرك ماذا جري بالانتخابات السابقه بهذا الصدد وكيف تم انهاء المشكله الانتخابيه وللاسف – هذا حال المجتمع العربي اذ بشيخ ازهر يقول لا يوجد حجاب / جلباب بالدين ماذا بقي لنا من هنا استخلص العبر لماذا نحن اكثريه ولكن سخر الله قوما علينا ليحكمونا , اكثريه ولكن ضعفاء والعياذ بالله وهكذا يتعامل قسم المعارف بتوظيف , اذا كن شفافا وشفافيا في ان واحد , اعتذر لم اقصد لا سمح الله تجريحك لكن عش الواقع كما هو وبحقيقته ولو مؤلمه وصعبه –
    تحاتي لك وللجميع

  13. الاخ العزيز رياض ، انا لا انكر الواقع وكلنا نعلم ونعي الصعوبات التي يعانيها المجتمع العربي شبابا وشيبه بالدخول لسوق العمل ونعلم جيدا ان هناك اشخاص غير مناسبين بالمكان الغير مناسب ، انا لا اتكلم باسم سلطه محليه ولا باسم حكومه ولا باسم مشغل هذا او ذاك ، انا اتكلم من موقعي الشخصي ومن وظيفتي وهو ما حاولت واحاول تفسيره ، عملنا هو محاولة جاده لتخطي كل هذه الصعوبات ، وانا لا ارد بصفه رسميه وظيفتي هي مركز تشغيل محلي عن طريق شركة الفنار ، ما اقوم به انا وزملائي الاخرين هو محاولة لمساعدة كل من يبحث عن عمل ان نحاول دمجه بسوق العمل ، هذا الامر يتم عن طريق مرافقه شخصيه للمتوجهين بداية بكتابة السيره الذاتيه ومرورا بالتجهيز لمقابلات العمل ومراكز التقييم وحتى التشغيل والتوظيف بمؤسسه او شركه بحاجه لموظفين ، وحتى متابعة الشخص بعد البدء بالعمل ومساعدته على المداومه والاستمراريه ، الجانب الاخر من عملنا هو المنح التعليميه للتاهيلات المهنيه اي توجيه الشخص الى تاهيل مهني لدوره مهنيه لا تتعدى السنه في اي موضوع مطلوب حسب ترتيب وزارة الاقتصاد للمواضيع المطلوبه في سوق العمل بشرط ان لديه شروط القبول للموضوع يمكن ان يحصل على منحه تصل حتى 80% من قسط التعليم او 9000 شاقل الادنى من بينهما وحسب مصادقة الوزاره على المنحه ، وعدا عن ذلك كل ما يخص دورات معده للتشغيل والتوظيف . هذه هي طبيعة عملنا نحن لسنا بمشغلين ولسنا شركاء ولا جزء من اي من الظلم الواقع على اي شخص في رحلة بحثه الشاقه والطويله بالبحث عن العمل .
    مع الموده

  14. اخ خالد كلامك حلو وموزون ومنطقي نتمنى لك النجاح ولكن احب ان اذكر القراء الاعزاء بالمقلوله التاليه لو نظر الناس لعيوبهم ما عاب احد ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم نرجو من المعقبين محاسة انفسهم

  15. السلام عليكم ابحث عن وظيفه مساعده روضه او بستان او مساعده بالتعليم الخاص هل ممكن المساعده لدي شهادات بهذا المجال

  16. السلام عليكم ابحث عن وظيفه مساعده روضه او بستان او مساعده بالتعليم الخاص هل ممكن المساعده لدي شهادات بهذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة