النائب عيسوي فريج: كل هدم صعب وانا الان في اتصال مع الجهات المسؤولة وانا على يقين اننا سنصل الى حل يرضينا

تاريخ النشر: 18/01/14 | 6:15

صرح النائب عيسوي فريج "ميرتس" انه لا يوجد جدل على اننا مستضعفون كأقلية قومية في اسرائيل، ونحن كمواطنين في الدولة لنا حقوق، ومن اهما البناء والعمار والعيش الكريم على ارضنا التي ورثنها او كسبناها من عرقنا، لنا حق في ان يكون لنا خوارط توسع وبناء في جميع البلدان العربية، وايضا ان قضية الازواج الشابة والمسكن تهدد نمو المجتمع عندنا، اعلم وكلنا نعلم اننا نتكلم عن ارضنا وملكنا واننا نشعر ان سياسة الدولة تمييز ضدنا ومخلوطة بالعنصرية.

واضاف فريج ان نصف الحديث الاخر وهو تحمل المسؤولية، والاعتراف بأخطاء معينه نحن ارتكبناها وهذا من اجل التفكير العملي والتوصل الى حل يفيدنا ويحمينا، من المعلوم ان هنالك قضية البناء الغير قانوني التي كلنا نسمع عنها في مدننا، وللأسف كتير من البلديات تكسر القانون بإعطاء غطاء بناء بدون تنظيم قانوني لأصحاب الاراضي حتى يصل الحال الى اوامر هدم، وتصبح القضية وطنية فقط وننسى القضية والمنظور القانوني.

واكد النائب عيسوي فريه انه لهذا يسال، لماذا لا تعمل بلدياتنا ورؤساء المجالس المحلية على خوارط التوسع بشكل جدي منسق وصارم، لماذا لا يتم فضح العوائق التي تضعها الدولة اذا وجدوا؟ لماذا نستمر في الخطأ والبناء الغير مرخص دون ان نواجه وبجدية هذه المشكلة وان نحصل حقنا كمواطنين وكأصحاب حق؟ نعم كل هدم صعب، وصعب جدا. انا الان في اتصال مع الجهات المسؤولة وانا على يقين اننا سنصل الى حل يرضينا، الوقفة الاحتجاجية مهمة ولكن باب التفاهم والحوار يجب ان لا يغلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة