شو برنامجك هذا العام في رمضان؟

تاريخ النشر: 27/07/11 | 13:44

بقلم احمد مصالحة

نحن بحاجة ماسة في هذا الوقت، إلى تهيئة أنفسنا وأنفس الناس، للعبادة الصادقة لله في هذا الشهر الكريم، وإن دور كل واحد منا تجاه العمل لهذا الشهر الكريم منوط بالعمل والطاقات على حسب الأفراد.

وعندما نتأمل في أحوال الناس بإختلاف توجهاتهم، نجد بأنهم قد بذلوا الغالي والنفيس في سبيل تحقيق برامجهم وأهدافهم في هذا الشهر. منهم من بدأ يجهز في أعماله الكوميدية التي تصرف أذهان الناس وقلوبهم إلى الأوزار من نهاية شهر رمضان الماضي، ففي مواقعنا نجد بأنه يتم الإعلان عن الإنتهاء من بعض المسلسلات الرمضانية، وقد تم بيعها على القنوات، ونجد بأن أناساً من المجتمع وضعوا الخطط والبرامج التي يميل إليها الناس في رمضان منذ وقت سابق، وآخرين أشعلوا المنتديات والمواقع بكل ما يخص رمضان من البرامج التي تخدم الهدف الدعوي في هذا الشهر، وبعضهم يضعون برامج فقط للتسلية, وغيرهم ممن إستعد إستعدادا يهدف الخير في رمضان.

فكيف حضرت نفسك أنت زائر موقع بقجة, ما هو برنامجك هذا الرمضان؟ كيف ستقضي وقتك؟ هل ستعطي قسم من وقتك للعبادة؟ أم ستكرسه للنوم والأكل ومتابعة المسلسلات؟

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    اللهم صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمد،
    انا باذن الله رح أمنع نفسي من متابعة أي مسلسل ان شاء الله
    انا أصلا اذا حبيت ان اشاهد التلفاز أضع قناة” فتافيت” لتعلم الطبخ والخبز
    بس المشكلة اذا ذهبت لزيارة بيت جدي أو اذا أفطرت عندهم ، فهم يشاهدون المسلسلات
    احمد الله على كل شيء وارجو من الله مساعدتي في كسب رضاه ونودع رمضان ونحن كسبانين ، رحمة، مغفرة، وعتق من النار وغيرها
    الله يطول أعمارنا وأعماركم جميعا تنصوم كل أيام شهر رمضان الكريم
    هذا الشهر من أجمل وأفضل الأشهر الهجرية، فيه التسامح والمحبة، الهدى والتقى، والعفاف والعفة ، والسعادة والاطمئنان وووووو……
    اللهم أعنّا على الصّيام والقيام، والركوع والسجود، اللهم بلّغنا رمضان واجعلنا من الصائمين ليس فقط عن الطعام والشراب، بل عن جميع المعاصي والكبائر والصغائرأيضا
    واجعلنا من القائمين ليس فقط ركوع وسجود، بل خشوع وخنوع أيضا …آآآآمين يا رب العالميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة